أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مهاتير محمد يسعى لإلغاء صفقات مبرمة مع الصين

دولي | 2018-08-13 11:35:05
مهاتير محمد يسعى لإلغاء صفقات مبرمة مع الصين
   انتقد مهاتير محمد معاملة ميانمار لأقلية الروهينغيا المسلمة ووصفاها ب"ظلم فادح".
(أب)
صرح رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد بأنه يعتزم السعي إلى إلغاء مشروعات بنية تحتية بتمويل صيني بقيمة مليارات الدولارات كان تم إبرام صفقات بشأنها في عهد سلفه، وذلك في حين تعمل حكومته على انتشال نفسها من الديون.
وانتقد مهاتير محمد معاملة ميانمار لأقلية الروهينغيا المسلمة ووصفاها ب"ظلم فادح".
جاءت تصريحات رئيس الوزراء الماليزي في مقابلة تناولت العديد من الموضوعات مع أسوشيتدبرس اليوم الاثنين، وذلك قبل أيام من توجه مهاتير محمد (93 عاما) إلى الصين في أول زيارة له منذ عودته إلى السلطة بعد الفوز في الانتخابات التي أجريت قبل ثلاثة أشهر.
وقال مهاتير محمد إنه يريد المحافظة على علاقات جيدة مع الصين، ويرحب باستثماراتها طالما أنها تفيد ماليزيا.
غير أنه يريد إلغاء مشروع لمد خط للسكك الحديد على الساحل الشرقي للبلاد، ومشروع آخر لمد خطين لنقل الغاز بتكلفة تقديرية تزيد على 22 مليار دولار.

 
كلمات دلالية:
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دي ماريا يقود سان جيرمان لتعزيز صدارته بفوز كبير على نيس      النفط يغلق منخفضا بفعل مخاوف بشأن اقتصاد الصين      هاميلتون يؤكد لجمهوره أنه لم يستسلم      جونسون: بريطانيا ستنسحب من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر إذا رفض البرلمان الاتفاق      "قسد"..مقتل 13 عسكريا في أول أيام وقف إطلاق النار      عَشِقَتْهُ ميتاً... مزن مرشد*      القبض على أحد مشجعي نابولي المتعصبين لقتله أحد مشجعي إنتر      وفاة ثاني ضحية بعد هجوم بسكين على ملجأ للاجئين بالنمسا