أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

هذا هو عدد حجاج الداخل السوري المحرر .. وهذه تكاليف الحج

هذا هو عدد حجاج الداخل السوري المحرر .. وهذه تكاليف الحج
   شاهد الفيديو أدناه
زمان الوصل tv
غادر حجاج بيت الله الحرام الأراضي المحررة في الشمال السوري نحو مكة المكرمة مروراً بالأراضي التركية، وذلك قبل أقل من أسبوعين على بدء فريضة الحج أحد الأركان الخمسة للدين الإسلامي. 

واستقبل معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا منذ بداية الشهر الحالي قرابة 2500 حاج وحاجة، فيما سيصل العدد الكلي لنحو 4120 شخصاً مع نهاية فترة الخروج اليوم الواقع في 12 ـ آب. 

ويقول عدد من الحجاج لـ "زمان الوصل TV" إن أبرز الصعوبات تتمثل بارتفاع تكلفة السفر، والتي تجاوزت 3 آلاف دولار أمريكي، أي ما يعادل مليون و300 آلف ليرة سورية عن كل شخص. 

ويقدّم مسؤولو المعبر تسهيلات لقوافل الحج، أبرزها تسريع عمليات تدقيق الجوازات، وتخصيص صالات انتظار، ونقل مجاني من المعبر نحو الأراضي التركية. 

يشار إلى أن قوافل الحجاج المغادرة عبر معبر باب السلامة تضم العديد من المهجّرين من أرياف حمص ودمشق وحماة وحلب الراغبين بإداء مناسك الحج.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جمعة "الحرية للمعتقلين".. عشرات الآلاف يواصلون التظاهر وقصف للأسد يعكر سليمتها      عالمياً: الدولار يرتفع لكنه يتجه لأكبر انخفاض أسبوعي في 7 أشهر      موسكو وبكين تحذران واشنطن من مغبة فرض عقوبات جديدة      الضغط النفسي على لوريس قد يكون ساهم بإصابته (بوكيتينو)      تل أبيب.. قمنا بـ200 غارة على سوريا بالتنسيق مع الروس دون أي خلل، وبوتين رفض الرد على بشار بعد إسقاط الطائرة      7 ضحايا بينهم أطفال بإطلاق نار جديد في الولايات المتحدة      حفتر: لا علاقة لنا باشتباكات طرابلس وسنتحرك في الوقت المناسب      لا تتركوا إدلب.. وحيدة فؤاد حميرة*