أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ارتدادات "الجمعة الدامية" تطال مرافق طبية وتربوية في إدلب

محلي | 2018-08-11 10:13:27
ارتدادات "الجمعة الدامية" تطال مرافق طبية وتربوية في إدلب
   قضى وجرح أمس أكثر من 100 مدني - جيتي
زمان الوصل
أعلن كل من مشفيي "إدلب المركزي" و"معرة النعمان" إيقاف قسم العيادات وقسم العمليات الباردة يومي السبت والأحد، بسبب الوضع الأمني، بعد يوم جمعة دام شهدته مناطق في ريفي حلب وإدلب قضى وجرح فيه عشرات المدنيين إثر قصف للطيران الروسي والتابع لنظام الأسد أمس.

كما قررت مديرية التربية والتعليم في إدلب إيقاف كل نشاطاتها الصيفية بكامل مدارس ومجمعات "خان شيخون" و"كفرنبل" و"معرة النعمان" في ريف إدلب الجنوبي لمدة 3 أيام بدءا من اليوم السبت.

وقضى وجرح أمس أكثر من 100 مدني معظمهم في مجزرة ارتكبتها طائرات روسية في بلدة "أورم الكبرى" في قصف استهدف أرياف حلب وإدلب وحماة، هو الأعنف منذ أشهر ضد مناطق مشمولة باتفاقية "خفض التصعيد" في الشمال السوري المحرر.

في سياق قريب، أفاد مراسل "زمان الوصل" بانفجار عبوة ناسفة استهدفت صباح السبت سيارة القيادي في "الجبهة الوطنية للتحرير" أحمد المختار في مدينة "الأتارب" بريف حلب الغربي، ما أدى لإصابته بجروح متوسطة.

وتشهد المناطق المحررة شمال سوريا عمليات اغتيال بطرق متنوعة أهمها المفخخات والعبوات الناسفة التي تستهدف مدنيين وعسكريين، وغالبا ما يكون الفاعلون مجهولي الهوية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ترامب وأردوغان.. اتفاق على توضيح قضية خاشقجي      تضارب الأنباء بشأن وفاة صحفي أردني ونشطاء يتهمون "دحلان"‏      "هالوين" يتصدر إيرادات السينما الأمريكية      النفط يرتفع بفعل عقوبات إيران      تكرار استهداف الميليشيات اليزيدية العرب في "سنجار" العراق يثير سخط "شمّر"      اتفاق إدلب: أرنب بوتين في قبّعة أردوغان*      "رسالة أخيرة" فيلم سوري يحصد جوائز التميز والإخراج في مهرجانات عالمية      جليس "فاروق الشرع".. حكاية الوزة التي لا تستطيع العيش في بلاد يحكمها الأسد