أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مصدر يكشف... تفاصيل القصف الإسرائيلي على مصياف ولغز احتراق الشاحنتين

محلي | 2018-08-11 01:34:02
مصدر يكشف... تفاصيل القصف الإسرائيلي على مصياف ولغز احتراق الشاحنتين
   الموقع المستهدف قبل الضربة - زمان الوصل
زمان الوصل - خاص
كشف مصدر خاص لـ"زمان الوصل" عن الأماكن والمنشآت التي استهدفها الطيران الإسرائيلي أثناء غاراته على مركز البحوث العلمية في "مصياف" بريف حماة الغربي يوم 22 تموز يوليو المنصرم.

وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن الغارات الإسرائيلية ضربت المعمل (794) في منطقة "الزاوية" في "مصياف"، الذي تم نقله من ملاك مؤسسة "معامل الدفاع" إلى ملاك مركز الدراسات والبحوث العلمية- القطاع 4 وذلك في عام 2010.

وأفاد بأن البناء الذي استهدفته إسرائيل داخل المعمل هو بناء حديث تم إنشاؤه عام 2016 من قبل خبراء ايرانيين، مؤكدا أنه (ألبناء) مختص بصناعة قواعد إطلاق الصواريخ فقط، حيث كان يتم تجهيزه لهذه الغاية.

وتكشف صور جوية، زود المصدر "زمان الوصل" بها، وجود شاحنتين كبيرتين أمام المبنى قبيل تفجيره مباشرة، ما أدى لاحتراقهما أيضاً.
ورجح أن تكون الشاحنتان هما الهدف من الغارة الإسرائيلية كونهما تنقلان معدات وأدوات وصلت من إيران.

وعقب الغارات المذكورة كان مصدر مطلع قد رجح في تصريح لـ"زمان الوصل" أن الطيران الإسرائيلي الذي عبر الأجواء اللبنانية استهدفت "معامل مؤسسة الدفاع" و"مركز البحوث العلمية"، في المنطقة التي تضم مركزا إيرانيا لصناعة الصواريخ بعيدة المدى، مؤكدا أن أصوات الانفجارات العنيفة هزت "مصياف" ومناطق حولها.

واعترف مصدر عسكري في جيش النظام بقصف أحد مواقعه بمصياف، وقال حسب صفحة "دمشق الآن" الموالية: "تعرض أحد مواقعنا العسكرية في مصياف لعدوان جوي إسرائيلي".

وفي حين أعلنت صفحات موالية أن 5 صواريخ أصابت "معامل مؤسسة الدفاع" و"مركز البحوث العليمة"، ما أدى لدمار بعض الأبنية دون خسائر بشرية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الشرطة البريطانية: منفذ حادث الدهس في لندن بريطاني الجنسية      لبنان... أب "يتحرش" بابنتيه والمحكمة تسلّمهما له      مكلارين: الونسو سيعتزل سباقات فورمولا 1 بنهاية الموسم الجاري      دراسة: السجائر الإلكترونية تتلف خلايا جهاز المناعة      البرازيلي رونالدو يغادر المستشفى بعد تعرضه لوعكة صحية      شركات تركية تمتنع عن الإعلان في المواقع الأمريكية      نيو الصينية للسيارات الكهربائية تقدم طلب اكتتاب بقيمة 1,8 مليار دولار في نيويورك      إصابة نائب ليبي بإطلاق نار أمام مقر البرلمان