أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

موسكو تتكفل بإعادة بناء البنية التحتية في خمس محافظات سورية

اقتصاد | 2018-08-11 01:00:34
موسكو تتكفل بإعادة بناء البنية التحتية في خمس محافظات سورية
اقتصاد - احد مشاريع زمان الوصل

نقلت قناة "روسيا اليوم" عن رئيس المركز الوطني لإدارة شؤون الدفاع، ميخائيل ميزينتسيف، قوله: "إن عمليات واسعة النطاق لإعادة بناء البنية التحتية تجري حالياً في 5 محافظات سورية، وهي دمشق وحلب ودير الزور وحماة وحمص".

وأوضحت موسكو أنها تعمل على تجهيز المدارس ومحطات الكهرباء والمستوصفات والمخابز والمستشفيات المباني السكنية قبيل بدء العام الدراسي.

وبحسب وزارة الدفاع الروسية فإن عمليات الترميم والإصلاح تشمل 59 مركزاً سكنياً في المحافظات المذكورة، حيث تعمل السلطات على ترميم وإصلاح 46 مدرسة و19 روضة للأطفال و33 مخبزا و28 محطة لضخ المياه و12 محطة فرعية لتوليد الطاقة و14 مركزاً طبياً و227 مبنى سكنياً.

وأكد المسؤول الروسي أنه تم إصلاح 123 منزلاً، فضلاً عن فتح وتشغيل روضتي أطفال ومدرسة ومحطة كهربائية خلال الأسبوع الماضي في البلاد.

ولم يصدر عن حكومة النظام السوري أي تعليق على هذا التصريح، والتي كانت تقول على الدوام بأنها هي من تتكفل بإعادة البنية التحتية لبعض المحافظات، كما لم يشر المسؤول الروسي إلى أي جهود لحكومة النظام، سوى قوله بأنها هي من تضعهم في ظروف ما هو بحاجة لإعادة التجهيز والبناء.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بتهمة التحريض ضد تركيا..شرطة "جنديرس" تداهم خيمة ناشطة مهجرة      أسعار الزيتون والجوز في سوق باب سريجة بدمشق      التركية تتراجع 3% على وقع تخلي حزب قومي عن التحالف مع العدالة والتنمية      دراسة حول الآثار المحتملة لاغتيال "خاشقجي" على العلاقات السعودية الأمريكية      تألق أوزيل وأوباميانج يمنح أرسنال انتصاره العاشر على التوالي      أردوغان يطالب بمحاكمة قتلة "خاشقجي" في تركيا      أسعار صرف العملات الرئيسة مقابل الليرة التركية      إيران تعرب عن استعدادها لخوض محادثات مع واشنطن