أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عشرات الضحايا في مجزرة "أورم الكبرى" وبراميل الأسد تقتل 8 مدنيين في ريفي إدلب وحماة

محلي | 2018-08-10 23:02:41
عشرات الضحايا في مجزرة "أورم الكبرى" وبراميل الأسد تقتل 8 مدنيين في ريفي إدلب وحماة
   من ضحايا القصف على ريف إدلب - جيتي
زمان الوصل
قضى أكثر من 30 مدنيا وأصيب العشرات غيرهم يوم الجمعة في قصف لطائرات النظام الحربية والمروحية على بلدات ريف إدلب الجنوبي وشمال حماة.

وأفاد ناشطون بأن طائرتين من طراز "سوخوي" روسيتين ارتكبتا مجزرة في بلدة "اورم الكبرى" بريف حلب راح ضحيتها أكثر من 25 مدنيا حتى لحظة إعداد الخبر.

بينما قضى 8 مدنيين في قصف لطيران النظام على بلدات في ريفي إدلب وحماة. 

وذكر الدفاع المدني السوري إن 4 مدنيين لقوا حتفهم وأصيب 13 شخصا بينهم أطفال ونساء نتيجة قصف الأحياء السكنية في مدينة "خان شيخون" بصواريخ فراغية خلال غارات طيران النظام الحربي وبراميل متفجرة ألقتها المروحيات، مشيرا إلى اشتعال الحراق نتيجة القصف الذي أحدث دمارا كبيرا في الممتلكات بالأماكن المستهدفة.

وقال الدفاع المدني إن رجلا وطفلا قضيا وأصيب عدد من المدنيين بعد قصف ببراميل متفجرة استهدف الاحياء السكنية في بلدة "التح"، في حين أصيب مدني بجروح إثر استهدف قرية "تل عاس" غرب "خان شيخون" ببراميل متفجرة.

كما أصيب شخص نتيجة قصف صاروخي لقوات النظام تعرضت له بلدة "بداما".

وقالت مصادر محلية إن حملة القصف الجوي أسفرت عن مقتل مدني في مدينة "اللطامنة" وطفلة في قرية "الدرابلة" بريف حماة المتصل بريف إدلب الجنوبي.

وشنت قوات النظام منذ الصباح حملة قصف جوي عنيفة على بلدة "التمانعة" ومحيطها في ريف "خان شيخون" الشرقي، حيث تناوبت المروحيات والمقاتلات الحربية على قصفها.

وتقع محافظة إدلب وريف حماة الشمالي ضمن مناطق "خفض التصعيد" المتفق عليها خلال محادثات "أستانا" من قبل الدول الراعية الثلاث روسيا وإيران وتركيا، ونشرت الأخيرة فيها عددا من نقاط المراقبة العسكرية.
 
صور عشرات الضحايا في مجزرة "أورم الكبرى"
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لبنان... أب "يتحرش" بابنتيه والمحكمة تسلّمهما له      مكلارين: الونسو سيعتزل سباقات فورمولا 1 بنهاية الموسم الجاري      دراسة: السجائر الإلكترونية تتلف خلايا جهاز المناعة      البرازيلي رونالدو يغادر المستشفى بعد تعرضه لوعكة صحية      شركات تركية تمتنع عن الإعلان في المواقع الأمريكية      نيو الصينية للسيارات الكهربائية تقدم طلب اكتتاب بقيمة 1,8 مليار دولار في نيويورك      إصابة نائب ليبي بإطلاق نار أمام مقر البرلمان      شركة بريطانية تتخلى عن مشروع للطاقة الشمسية في ايران بسبب العقوبات الاميركية