أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الائتلاف: الضمانات الروسية لعودة اللاجئين لا قيمة لها

محلي | 2018-08-10 12:11:22
الائتلاف: الضمانات الروسية لعودة اللاجئين لا قيمة لها
   لاجئون سوريون يعودون من لبنان - جيتي
زمان الوصل - رصد
قال أمين سر الهيئة السياسية للائتلاف "رياض الحسن" أن الانتهاكات التي يرتكبها النظام بحق المدنيين في المناطق التي تعرضت لفرض تسويات قسرية، تؤكد زيف الادعاءات الروسية حول تقديم ضمانات للمعارضة واللاجئين للعودة إلى البلاد”، واصفا تلك الضمانات بأنها "لا قيمة لها ولا وزن".

وأضاف "رياض الحسن" بحسب الدائرة الإعلامية للائتلاف، "إن تكرار الانتهاكات بحق المدنيين من قبل النظام بعد سيطرته على مناطق جديدة، يكشف جانب مظلم للدور الذي تلعبه روسيا، وقدرتها على ضبط قوات النظام والميليشيات المنفلتة الأخرى".

وتابع "الحسن": "الشعب السوري لديه تجارب سيئة مع النظام الذي يخلف بوعوده وينتقم من معارضيه، لا أحد لديه الثقة بنظام الأسد، لكن تقوم موسكو منذ تدخلها العسكري بالإيحاء للمجتمع الدولي بأنها تسيطر على مجريات الأمور هناك، وأثبتت الوقائع أنها ليست كذلك".

وحسب "الحسن"، فإن "النظام يماطل ويلعب على عامل الوقت، وسيرفض في المستقبل جميع المطالب الروسية، وهو ما قد يعرض العملية السياسية إلى الانهيار بشكل كامل، إضافة إلى ذلك يعرض أرواح الملايين من السوريين لخطر القتل أو التعذيب والاعتقال".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الشرطة البريطانية: منفذ حادث الدهس في لندن بريطاني الجنسية      لبنان... أب "يتحرش" بابنتيه والمحكمة تسلّمهما له      مكلارين: الونسو سيعتزل سباقات فورمولا 1 بنهاية الموسم الجاري      دراسة: السجائر الإلكترونية تتلف خلايا جهاز المناعة      البرازيلي رونالدو يغادر المستشفى بعد تعرضه لوعكة صحية      شركات تركية تمتنع عن الإعلان في المواقع الأمريكية      نيو الصينية للسيارات الكهربائية تقدم طلب اكتتاب بقيمة 1,8 مليار دولار في نيويورك      إصابة نائب ليبي بإطلاق نار أمام مقر البرلمان