أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الشرطة العسكرية الروسية تقيم أولى نقاط المراقبة في الجولان

محلي | 2018-08-10 11:01:28
الشرطة العسكرية الروسية تقيم أولى نقاط المراقبة في الجولان
   شرطة روسية في ريف درعا - جيتي
زمان الوصل - رصد
كشف نائب قائد قوة الشرطة العسكرية الروسية في سوريا العقيد "فيكتور زايتسيف" أن وحدات من هذه القوة ستقيم 8 مواقع قرب المنطقة المنزوعة السلاح في الجولان الفاصلة بين سوريا وإسرائيل. 

وقال العقيد الروسي الليلة الماضية: "نحن الآن في معبر الفيسيا، بمحافظة القنيطرة، حيث تم نشر أول مركز مراقبة للشرطة العسكرية الروسية. في القريب العاجل، سننشر سبع مراكز أخرى، وكلها لضمان أمن المدنيين في محافظة القنيطرة" 

بدوره، أوضح نائب قائد القوات الروسية في سوريا، الجنرال "سيرغي كورالينكو" أن مراكز الشرطة العسكرية الروسية ستنشر أمام المنطقة المنزوعة السلاح، التي تسيطر عليها قوات الأمم المتحدة وليس في داخلها.

وقال بحسب وسائل إعلام روسية:" أؤكد أنه لن تكون هناك شرطة عسكرية روسية في المنطقة المنزوعة السلاح، وستوفر مراكز المراقبة التي ستنشر بالقرب منها السلام في المناطق السورية، ولا سيما في محافظة القنيطرة"، مشيرا إلى أن "العلم الروسي في هذه المنطقة سيضمن للسكان المسالمين أن السلام قد حلّ في هذه الأرض إلى الأبد".

واحتلت إسرائيل مرتفعات الجولان عام 1967. وتبنّى الكنيست الإسرائيلي قانون "مرتفعات الجولان"، عام 1981، الذي يعلن من جانب واحد سيادة إسرائيل على هذه المرتفعات.

واعتبرت الأمم المتحدة قرار الضم الإسرائيلي غير قانوني، وعاد بعد ذلك جزء من أراضي مرتفعات الجولان ومدينة القنيطرة للسيادة السورية، بشرط تركها منطقة منزوعة السلاح ونشر بعثة للأمم المتحدة في تلك المنطقة الفاصلة.

وفي أوائل آب أغسطس الجاري، قامت بعثة الأمم المتحدة، برفقة الشرطة العسكرية الروسية، لأول مرة منذ عام 2011، بدوريات في المنطقة، بعد دخولها من الأراضي السورية. ومن ثم قامت قوات الأمم المتحدة بعمليات الدورية في المرة الثانية بدون حراسة عسكرية روسية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الشرطة البريطانية: منفذ حادث الدهس في لندن بريطاني الجنسية      لبنان... أب "يتحرش" بابنتيه والمحكمة تسلّمهما له      مكلارين: الونسو سيعتزل سباقات فورمولا 1 بنهاية الموسم الجاري      دراسة: السجائر الإلكترونية تتلف خلايا جهاز المناعة      البرازيلي رونالدو يغادر المستشفى بعد تعرضه لوعكة صحية      شركات تركية تمتنع عن الإعلان في المواقع الأمريكية      نيو الصينية للسيارات الكهربائية تقدم طلب اكتتاب بقيمة 1,8 مليار دولار في نيويورك      إصابة نائب ليبي بإطلاق نار أمام مقر البرلمان