أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الشرطة العسكرية الروسية تقيم أولى نقاط المراقبة في الجولان

محلي | 2018-08-10 11:01:28
الشرطة العسكرية الروسية تقيم أولى نقاط المراقبة في الجولان
   شرطة روسية في ريف درعا - جيتي
زمان الوصل - رصد
كشف نائب قائد قوة الشرطة العسكرية الروسية في سوريا العقيد "فيكتور زايتسيف" أن وحدات من هذه القوة ستقيم 8 مواقع قرب المنطقة المنزوعة السلاح في الجولان الفاصلة بين سوريا وإسرائيل. 

وقال العقيد الروسي الليلة الماضية: "نحن الآن في معبر الفيسيا، بمحافظة القنيطرة، حيث تم نشر أول مركز مراقبة للشرطة العسكرية الروسية. في القريب العاجل، سننشر سبع مراكز أخرى، وكلها لضمان أمن المدنيين في محافظة القنيطرة" 

بدوره، أوضح نائب قائد القوات الروسية في سوريا، الجنرال "سيرغي كورالينكو" أن مراكز الشرطة العسكرية الروسية ستنشر أمام المنطقة المنزوعة السلاح، التي تسيطر عليها قوات الأمم المتحدة وليس في داخلها.

وقال بحسب وسائل إعلام روسية:" أؤكد أنه لن تكون هناك شرطة عسكرية روسية في المنطقة المنزوعة السلاح، وستوفر مراكز المراقبة التي ستنشر بالقرب منها السلام في المناطق السورية، ولا سيما في محافظة القنيطرة"، مشيرا إلى أن "العلم الروسي في هذه المنطقة سيضمن للسكان المسالمين أن السلام قد حلّ في هذه الأرض إلى الأبد".

واحتلت إسرائيل مرتفعات الجولان عام 1967. وتبنّى الكنيست الإسرائيلي قانون "مرتفعات الجولان"، عام 1981، الذي يعلن من جانب واحد سيادة إسرائيل على هذه المرتفعات.

واعتبرت الأمم المتحدة قرار الضم الإسرائيلي غير قانوني، وعاد بعد ذلك جزء من أراضي مرتفعات الجولان ومدينة القنيطرة للسيادة السورية، بشرط تركها منطقة منزوعة السلاح ونشر بعثة للأمم المتحدة في تلك المنطقة الفاصلة.

وفي أوائل آب أغسطس الجاري، قامت بعثة الأمم المتحدة، برفقة الشرطة العسكرية الروسية، لأول مرة منذ عام 2011، بدوريات في المنطقة، بعد دخولها من الأراضي السورية. ومن ثم قامت قوات الأمم المتحدة بعمليات الدورية في المرة الثانية بدون حراسة عسكرية روسية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جرابلس.. شاب يوثق جريمة قتل أخته بوابل من الرصاص بذريعة "غسل العار"      نائب مصري يطالب بحظر النقاب في الأماكن العامة      ترامب وأردوغان.. اتفاق على توضيح قضية خاشقجي      تضارب الأنباء بشأن وفاة صحفي أردني ونشطاء يتهمون "دحلان"‏      "هالوين" يتصدر إيرادات السينما الأمريكية      النفط يرتفع بفعل عقوبات إيران      تكرار استهداف الميليشيات اليزيدية العرب في "سنجار" العراق يثير سخط "شمّر"      اتفاق إدلب: أرنب بوتين في قبّعة أردوغان*