أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مسلم: سوريا لن تعود كالسابق وللأكراد مشروع يُحتذى

محلي | 2018-08-10 10:59:19
مسلم: سوريا لن تعود كالسابق وللأكراد مشروع يُحتذى
   صالح مسلم - أرشيف
زمان الوصل - رصد
قال القيادي في حزب الاتحاد الديمقراطي "pyd" (صالح مسلم) إن سوريا لن تعود كالسابق، بل يجب أن تكون لامركزية وديمقراطية، وأن لدى الأكراد مشروعهم الذي "يشكل مثالا لكل سوريا ونحن متمسكون به".

وأعرب "مسلم" عن أمله بتخلي النظام عن مواقفه السابقة إزاء الأكراد، قائلا: "لم نكن سابقا في الحسبان، أما اليوم فقد جرى تغيير كل المعادلات بإرادتنا وتنظيمنا ودفاعنا، وسندافع عما أسسناه".

وأضاف: "نحاول الحفاظ على كل ما بنيناه من نظام الإدارة والديموقراطية والمؤسسات، لكن هناك ذهنية لن تقبل بالأمر مباشرة لذلك سيتم الأمر بالتدريج"، أي عبر المفاوضات على مراحل.

من جانبها، أشارت رئيسة الهيئة التنفيذية في "مجلس سوريا الديمقراطية" (إلهام أحمد) في تصريحات إلى أن الإدارة الذاتية هي إحدى مكتسبات حرب الأكراد على تنظيم "الدولة"، مشددة على أن القضية الكردية هي من أولى القضايا التي ينبغي إيجاد حل عاجل لها في البلاد.

واستضافت دمشق أواخر الشهر الماضي الجولة الأولى من المفاوضات بين وفد لـ"مجلس سوريا الديمقراطية"، المعروف اختصارا بـ"مسد"، والجناح السياسي لـ"قوات سوريا الديمقراطية" مع نظام الأسد، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجان تفاوضية على مختلف المستويات بين الطرفين.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تركيا.. "مركز همة الشبابي" محاولة لترميم ما دمرته الحرب في نفوس الطلاب السوريين      خلاف مصري سوداني بشأن التنقيب في البحر الأحمر      ملك الأردن: القدس خط أحمر بالنسبة لنا      فيسبوك تقول إنها مستمرة في التصدي لخطاب الكراهية على منصتها      الأمم المتحدة: فنلندا أسعد دول العالم      الأمطار توقف اللعب في ميامي المفتوحة      خامنئي: إيران نجحت في مقاومة العقوبات الأمريكية      توقف واردات أمريكا من نفط فنزويلا بعد فرض عقوبات