أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الكوريتان تستعدان لقمة بينما يطلب الشمال تخفيف العقوبات

دولي | 2018-08-10 10:22:02
الكوريتان تستعدان لقمة بينما يطلب الشمال تخفيف العقوبات
   أرشيف
(أب)
تخطط الكوريتان المتنافسة لعقد محادثات رفيعة المستوى يوم الاثنين للتحضير لقمة ثالثة بين قادتها، بينما دعت بيونغيانغ الولايات المتحدة إلى الرد بالمثل على "إجراءات حسن النية" الخاصة بها عن طريق تخفيف العقوبات ووقف المطالب بنزع أسلحة كوريا الشمالية أولا.

تأتي خطط قادة الكوريتين للاجتماع في الوقت الذي تحاول فيه واشنطن وبيونغيانغ متابعة تعهدات نزع السلاح النووي التي تم التوصل إليها في قمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية في يونيو/ حزيران الماضي بين الرئيس دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

في أحدث علامة على الإحباط المتزايد بين واشنطن وبيونغيانغ، انتقدت كوريا الشمالية مسؤولين أمريكيين بارزين لإصرارهم على أن تتخلى كوريا الشمالية عن أسلحتها النووية أولاً قبل تخفيف العقوبات. يذكر أن البيان لم ينتقد ترامب مباشرة.

قالت كوريا الشمالية في بيان يوم الخميس إن "بعض المسئولين رفيعي المستوى داخل الإدارة الأمريكية" يقومون "بمحاولات يائسة لتكثيف العقوبات الدولية والضغط".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الشمالية "نأمل أن تسهم تدابير حسن النية هذه في كسر الحاجز المرتفع لعدم الثقة" بين بيونغيانغ وواشنطن. "ومع ذلك ، استجابت الولايات المتحدة لتوقعاتنا بالتحريض على العقوبات الدولية والضغط".

وأشار البيان إلى أن هؤلاء المسؤولين الأمريكيين "يتناقضون مع نية الرئيس ترامب في دفع العلاقات بين كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة قدما، والذي أعرب عن امتنانه لتدابير حسن النية التي اتخذناها لتنفيذ البيان المشترك بين كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بالصور والمعلومات.. "زمان الوصل" تكذب ادعاءات النظام حول عدم استئناف الرحلات بين الرياض ودمشق      إغلاق الخميس: الدولار يعكس اتجاهه مقابل الليرة      أسعار كل شيء.. في مدينة حمص      إيمري يجدد ثقته في تشك قبل مواجهة تشيلسي      الكونغو تصدر مذكرة اعتقال دولية بحق زعيم المعارضة كاتومبي      كيف لجأت البحرة الدمشقية إلى الأردن .. ومن أوصلها      لجنة ميانمار للتحقيق في احداث الروهينيغا تعد بالحياد      مقتل طبيب الملكة إليزابيث بحادث سير في لندن