أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نائب صدام حسين يدعو العراقيين للتظاهر ضد النظام "الفارسي"

عـــــربي | 2018-08-09 22:45:49
نائب صدام حسين يدعو العراقيين للتظاهر ضد النظام "الفارسي"
   عزة الدوري
زمان الوصل - رصد
رحب "عزة الدوري" النائب السابق للرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، وأمين سر قيادة قطر العراق لحزب البعث، رحب بالمظاهرات الاحتجاجية التي تعم مناطق عدة في العراق منذ عدة أسابيع، معتبرا أنها تهدف إلى التخلص من النفوذ الإيراني في البلاد. 

وقال "الدوري" في رسالة لـ"المسلمين والعرب" دعا فيها للانتفاضة ضد إيران من خلال كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى 30 لانتهاء الحرب العراقية -الإيرانية يوم 8 آب أغسطس/1988 قال: "كانت معركة العراقيين ضد مخطط العدوان الإيراني معركة فاصلة للدفاع عن وجود العراق وسيادته واستقلاله الوطني وحرية شعبه ومستقبله وكرامة أبنائه وهويته العربية والإسلامية وعن وجود الأمة العربية والإسلامية".

وأضاف "كان هذا هو تشخيص القيادة الوطنية العراقية آنذاك للموقف من النظام الفارسي الفاشي وعدوانه على العراق".

وتابع أرفع مسؤولي النظام العراقي السابق "ها هم أبناء ضباط وجنود جيش القادسية يعلنون بكل شجاعة ومعهم شعب العراق من أقصاه إلى أقصاه رفضهم المطلق لهيمنة إيران على وطنهم وتدخلها في شؤونه، ورفضهم تسلط أحزابها المتطرفة الإرهابية الفاسدة على حكومته وإدارات محافظاته".

ودعا "الدوري" في كلمته إلى الانتفاضة ضد إيران، وصرح: "حينما يقدم شعبنا العراقي العظيم شبابه وشيبه في هذه الانتفاضة الشعبية البطولية المتواصلة رغم كل المصاعب والتحديات لتغيير الواقع الفاسد الطارئ، فإن هذا هو طريق الخلاص من النظام الفاشي الإرهابي نظام الأحزاب الإسلاموية المتطرفة الفاسدة. وما النصر ببعيد عن عراقنا العظيم بإذن الله وبهمة أبناء شعبه الأبطال".

وعمت مؤخرا العرق مظاهرات طالبت بطرد الإيرانيين من البلاد ورفعت شعارات تنشد العدالة الاجتماعية وفرص العمل، لاسيما في الجنوب الذي يعيش الكثير من شبابه فقرا وعطالة عن العمل في أرض تكتنز بالثروات وخاصة النفط.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بالصور والمعلومات.. "زمان الوصل" تكذب ادعاءات النظام حول عدم استئناف الرحلات بين الرياض ودمشق      إغلاق الخميس: الدولار يعكس اتجاهه مقابل الليرة      أسعار كل شيء.. في مدينة حمص      إيمري يجدد ثقته في تشك قبل مواجهة تشيلسي      الكونغو تصدر مذكرة اعتقال دولية بحق زعيم المعارضة كاتومبي      كيف لجأت البحرة الدمشقية إلى الأردن .. ومن أوصلها      لجنة ميانمار للتحقيق في احداث الروهينيغا تعد بالحياد      مقتل طبيب الملكة إليزابيث بحادث سير في لندن