أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جون ماكين سعيد بفرض عقوبات أمريكية على روسيا

دولي | 2018-08-09 21:25:58
جون ماكين سعيد بفرض عقوبات أمريكية على روسيا
   جون ماكين - أرشيف
الأناضول
أعرب السيناتور الأمريكي (الجمهوري) جون ماكين، الخميس، عن سعادته حيال قيام الخارجية الأمريكية بالتحرك تجاه تشديد العقوبات ضد روسيا.

وكتب ماكين على موقع "تويتر"، إنه "من الجيد رؤية الخارجية تتحرك تجاه تشديد العقوبات على روسيا و(الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين بسبب الهجمات الكيميائية".

وتابع: "يجب أن يستمر الكونغرس في السيطرة على العملية كي يتأكد من تطبيق العقوبات بسرعة وبصورة كاملة".

والأربعاء، أعلنت الولايات المتحدة اعتزامها فرض عقوبات جديدة ضد روسيا على خلفية "استخدامها سلاحا كيميائيا أو بيولوجيا" في واقعة تسميم العميل الروسي المزدوج سيرجي سكريبال في بريطانيا.

وفي 4 مارس / آذار الماضي، تعرض العميل الروسي السابق سكريبال وابنته يوليا لمحاولة تسميم في بريطانيا باستخدام غاز أعصاب سام.

واتهمت بريطانيا روسيا بمحاولة قتلهما باستخدام "غاز الأعصاب"، وهو ما نفته موسكو، وقالت إن لندن ترفض إطلاعها على نتائج التحقيق أو إشراكها فيه.

واندلعت على خلفية ذلك أزمة دبلوماسية بين لندن وموسكو أسفرت عن إجراءات عقابية متبادلة، أبرزها تبادل طرد دبلوماسيين.

واتسعت رقعة العقوبات الدبلوماسية على روسيا لتشمل العديد من الدول الغربية التي وقفت إلى جانب بريطانيا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مجلس الشيوخ الأمريكي يحمل ابن سلمان مسؤولية مقتل خاشقجي      عند تقاطع الفن والسياسة... ماهر شرف الدين*      "الاتحاد الديمقراطي" يحشد أنصاره وموظفيه بمسيرات مناهضة لتركيا      مجددا.. الأردنيون يطالبون برحيل الحكومة وحل البرلمان      النواب الأمريكي يسأل و"غوغل" يجيب.. ما الرابط بين صور ترامب وكلمة "أحمق"؟      الأرجنتيني سامباولي يتولى تدريب سانتوس البرازيلي      إثيوبيا: الانتهاء من بناء سد النهضة في 2022      بعد نيته إطلاق القمر الاصطناعي السوري.. النظام يعد بحل أزمة الغاز قريباً