أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جون ماكين سعيد بفرض عقوبات أمريكية على روسيا

دولي | 2018-08-09 21:25:58
جون ماكين سعيد بفرض عقوبات أمريكية على روسيا
   جون ماكين - أرشيف
الأناضول
أعرب السيناتور الأمريكي (الجمهوري) جون ماكين، الخميس، عن سعادته حيال قيام الخارجية الأمريكية بالتحرك تجاه تشديد العقوبات ضد روسيا.

وكتب ماكين على موقع "تويتر"، إنه "من الجيد رؤية الخارجية تتحرك تجاه تشديد العقوبات على روسيا و(الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين بسبب الهجمات الكيميائية".

وتابع: "يجب أن يستمر الكونغرس في السيطرة على العملية كي يتأكد من تطبيق العقوبات بسرعة وبصورة كاملة".

والأربعاء، أعلنت الولايات المتحدة اعتزامها فرض عقوبات جديدة ضد روسيا على خلفية "استخدامها سلاحا كيميائيا أو بيولوجيا" في واقعة تسميم العميل الروسي المزدوج سيرجي سكريبال في بريطانيا.

وفي 4 مارس / آذار الماضي، تعرض العميل الروسي السابق سكريبال وابنته يوليا لمحاولة تسميم في بريطانيا باستخدام غاز أعصاب سام.

واتهمت بريطانيا روسيا بمحاولة قتلهما باستخدام "غاز الأعصاب"، وهو ما نفته موسكو، وقالت إن لندن ترفض إطلاعها على نتائج التحقيق أو إشراكها فيه.

واندلعت على خلفية ذلك أزمة دبلوماسية بين لندن وموسكو أسفرت عن إجراءات عقابية متبادلة، أبرزها تبادل طرد دبلوماسيين.

واتسعت رقعة العقوبات الدبلوماسية على روسيا لتشمل العديد من الدول الغربية التي وقفت إلى جانب بريطانيا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بالصور والمعلومات.. "زمان الوصل" تكذب ادعاءات النظام حول عدم استئناف الرحلات بين الرياض ودمشق      إغلاق الخميس: الدولار يعكس اتجاهه مقابل الليرة      أسعار كل شيء.. في مدينة حمص      إيمري يجدد ثقته في تشك قبل مواجهة تشيلسي      الكونغو تصدر مذكرة اعتقال دولية بحق زعيم المعارضة كاتومبي      كيف لجأت البحرة الدمشقية إلى الأردن .. ومن أوصلها      لجنة ميانمار للتحقيق في احداث الروهينيغا تعد بالحياد      مقتل طبيب الملكة إليزابيث بحادث سير في لندن