أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

هل تستخدم "جالاكسي إس 7" إذا انتبه من هذه الثغرة

تكنولوجيا | 2018-08-09 20:04:45
هل تستخدم "جالاكسي إس 7" إذا انتبه من هذه الثغرة
   كان أن هواتف جالاكسي إس 7 محصن ضد الثغرة الأمنية المعروفة باسم Meltdown
زمان الوصل
اكتشف باحثون من جامعة غراتس التقنية في النمسا أن هواتف سامسونج جالاكسي إس 7 –Galaxy S7– تعاني من ثغرة أمنية ضمن وحدة المعالجة المركزية بها، قد تُعرض عشرات الملايين من الأجهزة لخطر الاختراق من القراصنة، حسبما ذكرت رويترز.

كان يعتقد سابقًا أن هواتف جالاكسي إس 7  والهواتف الذكية الأخرى التي تصنعها شركة سامسونج محصنة ضد الثغرة الأمنية المعروفة باسم Meltdown – التي تم الكشف عنها في وقت سابق من هذا العام – وتؤثر على معظم أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة المحمولة الأخرى، حيث يمكن أن تسمح للقراصنة بالوصول إلى البيانات وكلمات السر ومفاتيح التشفير وغيرها من المعلومات.

وأكد الباحثون إنهم اكتشفوا طريقة يمكن بها استغلال الثغرة الأمنية Meltdown للهجوم على هواتف جالاكسي إس 7، ويخطط الفريق للإفصاح عن النتائج التي توصلوا إليها خلال مؤتمر بلاك هات للأمن Black Hat security conference المقام حاليًا في مدينة لاس فيغاس، وقال الباحث مايكل شوارتز: "إنهم يدرسون تأثير ثغرة Meltdown على الموديلات والنماذج الأخرى للهواتف الذكية ويتوقعون الكشف عن المزيد من الأجهزة الضعيفة في المستقبل القريب".

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن استغلال ثغرة Meltdown، والثغرة الثانية المعروفة باسم Spectre، للكشف عن محتويات وحدة المعالجة المركزية لجهاز الكمبيوتر – المصممة لتكون حرمًا داخليًا آمنًا، ويستطيع المتسللون استغلال نقاط الضعف هذه إما عن طريق تجاوز حواجز الأجهزة أو خداع التطبيقات ودفعها إلى الإفصاح عن المعلومات السرية مثل كلمات المرور أو التفاصيل المصرفية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مجلس الشيوخ الأمريكي يحمل ابن سلمان مسؤولية مقتل خاشقجي      عند تقاطع الفن والسياسة... ماهر شرف الدين*      "الاتحاد الديمقراطي" يحشد أنصاره وموظفيه بمسيرات مناهضة لتركيا      مجددا.. الأردنيون يطالبون برحيل الحكومة وحل البرلمان      النواب الأمريكي يسأل و"غوغل" يجيب.. ما الرابط بين صور ترامب وكلمة "أحمق"؟      الأرجنتيني سامباولي يتولى تدريب سانتوس البرازيلي      إثيوبيا: الانتهاء من بناء سد النهضة في 2022      بعد نيته إطلاق القمر الاصطناعي السوري.. النظام يعد بحل أزمة الغاز قريباً