أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ترحيل قسري لنازحي دير الزور من شرق الحسكة

محلي | 2018-08-09 16:06:56
ترحيل قسري لنازحي دير الزور من شرق الحسكة
   طفل عراقي في مخيم الهول شرق الحسكة - نشطاء
زمان الوصل
أجبرت إدارة مخيم "الهول" شرق الحسكة 1000 نازح على الرحيل إلى مناطق سيطرة ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بدير الزور.

وأكد الناشط الميداني "مهند اليوسف" أن عمليات ترحيل قسري للنازحين تنفذها إدارة مخيم "الهول" نحو دير الزور بإشراف ميليشيا "آساييش" الكردية بحجة وصول المزيد من اللاجئين العراقيين إلى المخيم من مناطق ريف "الشدادي" جنوب شرق الحسكة.

وقال "اليوسف" لـ"زمان الوصل" إن قافلة النازحين انطلقت صباحا باتجاه مدينة "الشدادي" وبعدها نحو دير الزور على عكس الوجهة التي يرغبونها، مشيرا إلى ترحيل عشرات العائلات من المخيم خلال اليومين الماضيين أيضا.

وأوضح الناشط أن معظم المقيمين بالمخيم هم عراقيون فروا من القتال غرب العراق بينما يقيم فيه نحو 4 آلاف سوري نزحوا بشكل أساسي من دير الزور.

وسبق أن أعلنت إدارة المخيم توقف منظمة "يونيسيف" مطلع الشهر الجاري عن تزويد المخيم بمياه الشرب بشكلٍ مفاجئ عن المخيّم، ودون إبلاغها بالسبب.

وفي الشهر الماضي، شنت ميليشيات تابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" حملات دهم واعتقال لخيام ضمن الجزء المخصص للاجئين العراقيين طالت 40 شخصا على خلفية العثور على جثة لشخص مقتول، وكانت الحادثة سبباً لإعادة جميع اللاجئين الذين سمح لهم بالإقامة خارج المخيم في بلدة "الهول" وريفها.

ويسعى أكثر من 11 ألف لاجئ عراقي معظمهم أطفال ونساء يقيمون في مخيم "الهول" للعودة إلى بلادهم عبر استكمال قوافل الإعادة لكن السلطات العراقية تماطل بذلك.

وذكرت منظمة "هيومن رايتس ووتش" بتقاريرها الأسبوع الماضي أن سلطات الأمر الواقع في الحسكة والرقة تفرض قيودا غير قانونية على حركة النازحين داخل المخيمات بشكل ينتهك الضمانات القانونية الدولية بشأن حق النازحين في حرية الحركة داخل مكان النزوح، هذا عدا إغراء بعض العائلات لتجنيد أطفالها للقتال ضمن ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد" تسيطر على أهم معاقل التنظيم في دير الزور      مجلس الشيوخ الأمريكي يحمل ابن سلمان مسؤولية مقتل خاشقجي      عند تقاطع الفن والسياسة... ماهر شرف الدين*      "الاتحاد الديمقراطي" يحشد أنصاره وموظفيه بمسيرات مناهضة لتركيا      مجددا.. الأردنيون يطالبون برحيل الحكومة وحل البرلمان      النواب الأمريكي يسأل و"غوغل" يجيب.. ما الرابط بين صور ترامب وكلمة "أحمق"؟      الأرجنتيني سامباولي يتولى تدريب سانتوس البرازيلي      إثيوبيا: الانتهاء من بناء سد النهضة في 2022