أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ارتفاع كبير في عدد الشركات الأجنبية بتركيا

اقتصاد | 2018-08-07 00:00:09
ارتفاع كبير في عدد الشركات الأجنبية بتركيا
الاناضول

ارتفع عدد الشركات التي تأسست في تركيا برؤوس أموال أجنبية خلال النصف الأول من العام الحالي، 103.7 بالمئة، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب معلومات أحصاها مراسل الأناضول من اتحاد الغرف والبورصات التركية، فإنّ عدد هذه الشركات بلغ 5 آلاف و782 شركة خلال الفترة المذكورة.

وتشير معطيات اتحاد الغرف والبورصات، أن 580 شركة من تلك الشركات تندرج ضمن قائمة "الشركات المساهمة"، والباقي شركات "ذات مسؤولية محدودة".

وبلغ عدد الشركات المساهمة التي تأسست خلال الأشهر الستة الأولى من العام الماضي، 420 شركة، بينما وصل عدد الشركات ذات المسؤولية المحدودة ألفين و418 شركة، بحسب المعطيات.

وحلت إسطنبول في صدارة الولايات التركية الأكثر احتضانا للشركات الأجنبية المساهمة وذات المسؤولية المحددة.

وتوزعت الشركات الأجنبية في عدة ولايات تركية، أهمها بورصة وأنقرة وإزمير وغازي عنتاب وأنطاليا وهطاي ومرسين.

وجاءت رؤوس أموال تلك الشركات من مواطني عدة دول أبرزها المملكة العربية السعودية وسوريا والإمارات العربية المتحدة وإيران وأذربيجان.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
غريزمان يقود برشلونة للفوز على بيتيس      ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات السودان إلى 62 قتيلا      هنا "القصير"...مخرج لبناني يصور فيلما عن حرب تموز في بيوت آوت الهاربين منها      ولد بالهبيط... طيار قتل النظام عمه وطلب للاعتقال ثلة من أقاربه فتطوع لقتل بقية "أهله"      قصف متواصل على إدلب يوقع قتلى وجرحى      هزيمة مفاجئة لتوتنهام أمام نيوكاسل في الدوري الإنجليزي      زعيم ميليشيا حزب الله يتوعد "إسرائيل": لا تعيشوا أو تطمئنوا أو ترتاحوا      غازي عنتاب.. مشاجرة بالسكاكين والشنتيانات تردي 8 سوريين بين قتيل وجريح