أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"اترك سوريا وفكر في حالنا".. احتجاجات في إيران و"قم" تهتف بـ"الموت لحزب الله"

دولي | 2018-08-06 21:06:04
"اترك سوريا وفكر في حالنا".. احتجاجات في إيران و"قم" تهتف بـ"الموت لحزب الله"
   من الاحتجاجات - ناشطون
زمان الوصل
قال "مهدی عقبائي" عضو "المجلس الوطني للمقاومة‌ الإيرانیة‌" فی تصریح صحفی إن الشعب الإيراني یرفض تدخلات النظام الإيراني في شؤون المنطقة.

وأكد أن الاحتجاجات في إيران توسعت رقعتها وشعاراتها لتشمل في يومها الخامس مدينة "قم" برمزها الديني وسط البلاد، حيث هتف المحتجون بشعار جديد وهو "الموت لحزب الله".

وأشار "عقبائي" إل ان المحتجين سبق وأن رفعوا في عدة مدن إيرانیة‌ ومنها "شيراز وکازرون و اصفهان" وغیرها شعارات منددة بالتدخل العسكري الإيراني في الدول المنطقة مثل "اترك سوريا وفكر في حالنا"، أو "لا لسوريا لا للبنان فقط الشعب الإيراني"، أو "لا غزه لا لبنان روحی فداء إیران".

ونشر ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو يهتف فيها محتجون في مدينة "قم" القريبة من العاصمة الإيرانية ضد حزب الله اللبناني الذي يرى كثير من الإيرانيين أنه يسترزق على حساب الفقراء الإيرانيين، حيث تخصص له ميزانية سنوية يشرف عليها بيت المرشد بعيدا عن أي رقابة حكومية.

كما هتف المحتجون بشعارات ضد الحكومة والنظام، مطالبين المرشد بالتنحي عن السلطة، وهو الشعار الذي بات يتكرر في جميع الاحتجاجات الأخيرة.

ودعت "مریم رجوي‌" رئیسة‌ الجمهوریة‌ المنتخبة‌ من قبل المقاومة‌ الإیرانیة في‌ وقت سابق المجتمع الدولي بـ"الاعتراف بنضال الشعب الإيراني الانتفاضة الإيرانية لوضع حد للدكتاتورية الدينية”، وكذلك "دعم الإيرانيين للإطاحة بالنظام من أجل درء أخطار برنامج السلاح النووي، والصاروخي، والإرهابي للنظام الإيراني، وتدخلاته في المنطقة".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
روسيا ترمم جسرا على الفرات بعد الاتفاق بين "قسد" والأسد      النظام يرفع أسعار المأكولات الشعبية في أسواق دمشق      الأخلاق الثورية... ماهر شرف الدين*      كيف تبدو مدينة "منبج" بعد دخول قوات النظام إليها؟      أسس دارا للنشر في واشنطن..الكاتب السوري "سعد فنصة" قصة تميز وإبداع      الحسكة.. إعلام النظام يؤكد السيطرة على موقع للأمريكان بعد انسحابهم      الأمم المتحدة تدحض مزاعم استخدام السلاح الكيماوي في "نبع السلام"      بعض منفذيها من النساء.. أسبوع حافل بالجرائم في الساحل السوري