أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مقتل اثنين وإصابة نحو 70 في انفجار شاحنة وقود شمالي إيطاليا

دولي | 2018-08-06 20:01:00
مقتل اثنين وإصابة نحو 70 في انفجار شاحنة وقود شمالي إيطاليا
(أب)
لقي شخصان على الأقل حتفهما وأصيب نحو سبعين آخرين جراء انفجار شاحنة تحمل مواد قابلة للاشتعال اليوم الاثنين على جسر قريب من مدينة بولونيا شمالي إيطاليا، حسبما أفادت الشرطة.

وذكرت تقارير إخبارية أن بعض الناس أصابتهم شظايا زجاج حيث أدت قوة الانفجار إلى تحطيم نوافذ المباني القريبة.

وقالت الشرطة الإيطالية إن ما بين ستين وسبعين شخصا أصيبوا، بعضهم بحروق خطيرة جراء الحادث الذي وقع منتصف النهار على طريق سريع رئيسي شمال المدينة.

ولم يتعرف المسؤولون على الفور على طبيعة المواد المتفجرة التي كانت تحملها الشاحنة، غير أن وكالة الانباء الإيطالية "أنسا" قالت إن غاز نفطي مسال.

الانفجار وقع بعد حادث مروري، وأظهرت التسجيلات المصورة ألسنة الهب تتطاير في الهواء بعد الانفجار، وظهرت بعدها سحابة دخان أسود كثيف.

وأظهرت اللقطات الجوية فجوة كبيرة في الطريق السريع بجوار الشاحنة.

وذكرت محطة "سكاي تي جي 24" التلفزيونية الخاصة أن ألسنة الهب سقطت على جانب الطريق ما أدى إلى وقوع انفجارات ثانوية في مرآب سيارات مجاور للطريق.

وأضافت "سكاي تي جي 24" أن بعض الجرحى أصيبوا بسبب الزجاج المتطاير من بنايات قريبة نتيجة للانفجار.

وقال عمال الإنقاذ إنه تم إطفاء ألسنة اللهب بعد نحو ثلاث ساعات من الانفجار وإنهم يعملون على تبريد منطقة الانفجار لتيسير العمليات، وفقا لـ"أنسا".

وذكرت السلطات أن تقاطعا رئيسيا على طريق سريع أغلق شمالي المدينة جراء الحادث.

التقاطع يصل بين طريقين سريعين رئيسيين يربطان شمالي إيطاليا مع ساحل البحر الأدرياتيكي، وهو منتجع سياحي شهير، فيما تستعد إيطاليا لاستقبال عطلة الصيف الرئيسية الأسبوع المقبل.

كلمات دلالية:
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
كيبتشوجي مرشح لجائزة أفضل رياضي في ألعاب القوى هذا العام      الاتحاد الأوروبي يخفق في الاتفاق على حظر تصدير السلاح لتركيا      المرشح الرئاسي التونسي نبيل القروي يعترف بهزيمته ويهنئ سعيد      وفاة شخصين وإصابة 8 جراء حرائق في أحراج ريف اللاذقية      معارك طاحنة في "رأس العين".. "نبع السلام" توسع سيطرتها و"قسد" تتخذ المدنيين دروعا بشرية      لماذا يودعون سوريا التي يعرفونها..؟*      سفير تركيا في الدوحة: عودة اللاجئين بعد "نبع السلام" طوعية و"تل رفعت" غير مشمولة بالعملية      معسكر "بريديج" الروسي يقصف بلدة في جنوب إدلب ويقتل أما وطفلها