أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تغريم امرأة 156 دولارا في الدنمارك لارتدائها النقاب

دولي | 2018-08-05 04:23:57
تغريم امرأة 156 دولارا في الدنمارك لارتدائها النقاب
   صورة تعبيرية
(أب)
 أصبحت امرأة ترتدي النقاب عمرها 28 عاما أول شخص في الدنمارك يتعرض لغرامة لانتهاك قانون جديد يحظر ارتداء مثل هذه الملابس في أماكن عامة.

ونقلت وكالة الأنباء الدنماركية ريتزاو أن الشرطة استدعيت إلى مركز تسوق في هورشولم، وهي مدينة يسكنها 46 ألف نسمة قريبة من كوبنهاغن، الجمعة لمواجهة امرأة ترتدي نقابا يغطي كامل وجهها.

غرمت المرأة ألف كرونا دنماركية (156 دولارا) وطلب منها إزالة غطاء وجهها أو مغادرة المكان، فاختارت المغادرة.

منذ الأول من أغسطس/ آب، منع ارتداء النقاب والبرقع، وهما نادرين في الدنمارك.

قالت الحكومة إن القانون لا يستهدف أي دين ولا يحظر ارتداء الحجاب أو العمائم أو القبعة اليهودية.

يجيز القانون الدنماركي للأفراد تغطية وجوههم عندما يكون هناك "هدف واضح" مثل الطقس البارد أو الامتثال لشروط قانونية أخرى، مثل استخدام خوذات الدراجات النارية. وكل من يرغم أي شخص على ارتداء الملابس التي تغطي الوجه باستخدام القوة أو التهديد يواجه الغرامة أو عقوبة السجن لمدة عامين.

وأقرت النمسا وفرنسا وبلجيكا قوانين مماثلة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فيديو... رجل روسيا رئيسا للمخابرات العسكرية في دير الزور      فيديو... حشود "الجيش الوطني" حول "اعزاز" وأنباء عن عملية باتجاه مطار "منغ"      الآلاف يعودون إلى "تل أبيض" والكهرباء أكبر العوائق      منظمة عربية أوروبية تعتبر كلام نصرالله تهديدا للمتظاهرين اللبنانيين      انتصارات ليفربول تتوقف بالتعادل مع يونايتد      تركيا: لا نريد رؤية أي "إرهابي" في المنطقة الآمنة بعد انقضاء مهلة الـ120 ساعة      مسلحو "الاتحاد الديمقراطي" ينسحبون من "رأس العين" ويحشدون قواتهم بمحيطها      بعد الاعتداء عليه.. كادر مستشفى بدير الزور يعلن إضرابه عن العمل