أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تقرير أممي.. مهرب سوري يتوسط لبيع الحوثيين أسلحة كورية شمالية

دولي | 2018-08-05 01:23:36
تقرير أممي.. مهرب سوري يتوسط لبيع الحوثيين أسلحة كورية شمالية
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
أفاد تقرير للأمم المتحدة بأن كوريا الشمالية استعانت بتاجر سلاح سوري لبيع أسلحة إلى اليمن وليبيا.

وأورد التقرير الصادر أمس عن خبراء من الأمم المتحدة وقوامه 62 صفحة، اسم "حسين العلي"، موضحا أنه مهرب أسلحة سوري عرض "مجموعة من الأسلحة التقليدية، وفي بعض الحالات صواريخ بالستية، على مجموعات مسلّحة في اليمن وليبيا" من إنتاج كوري شمالي.

وتابع التقرير أنه بوساطة "العلي" تم التفاوض في دمشق عام 2016 على "بروتوكول تعاون" بين المتمردين الحوثيين في اليمن وكوريا الشمالية وينص على تأمين "مجموعة واسعة من المعدات العسكرية".
وتواصل اللجنة التحقيق في هذا التعاون العسكري الذي يشكل انتهاكا للحظر على أسلحة كوريا الشمالية.

وأكد التقرير أن كوريا الشمالية لم توقف برنامجها النووي ولجأت الى "زيادة هائلة" في عمليات النقل غير الشرعية للمنتجات النفطية بين السفن في عرض البحر من أجل الالتفاف على العقوبات الدولية المفروضة عليها.

وتحدث خبراء الأمم المتحدة عن انتهاكات للحظر على صادرات كوريا الشمالية من الفحم والحديد والمأكولات البحرية ومنتجات أخرى تحقق عائدات بملايين الدولارات لنظام الزعيم كيم جونغ أون.

وذكر التقرير، حسب "فرانس برس"، أن كوريا الشمالية "حاولت إرسال أسلحة صغيرة وخفيفة وغيرها من المعدات العسكرية من خلال وسطاء أجانب" إلى ليبيا واليمن والسودان.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اعتقال تركي بتهمة خطف فتاة سورية واغتصابها في اسطنبول      اللجنة الدستورية كما يراها ناشطون ومدنيون في إدلب      إسبر: القوات الأمريكية لن تشارك في إقامة "المنطقة الآمنة"      مصرع 12 شخصا جراء انهيار سد في روسيا      غوارديولا: النظام الحالي لا يحمي حقوق اللاعبين      ترامب: أردوغان أكد لي وقف إطلاق النار في شمال سوريا      ريف دمشق.. النظام يعتقل عدداً من عناصره في الزبداني      دي ماريا يقود سان جيرمان لتعزيز صدارته بفوز كبير على نيس