أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تايلاند تطالب بريطانيا بتسليمها رئيسة الوزراء السابقة

دولي | 2018-08-01 12:44:58
تايلاند تطالب بريطانيا بتسليمها رئيسة الوزراء السابقة
   ينجلوك شيناواترا
الأناضول
طلبت حكومة المجلس العسكري التايلاندي، الثلاثاء، من بريطانيا تسليمها رئيسة الوزراء السابقة ينجلوك شيناواترا، الصادر بحقها العام الماضي حكم غيابي بدعوى "إلحاق أضرار بخزانة الدولة".

وذكرت صحيفة "بانغكوك بوست" التايلاندية، أن سفير البلاد في لندن بعث برسالة إلى وزارة الخارجية البريطانية في هذا الشأن.

وطلب السفير في رسالته من السلطات البريطانية تسليم شيناواترا إلى تايلاند، بموجب اتفاقية إعادة المطلوبين أو المجرمين المبرمة بين الجانبين عام 1911.

وصدر العام الماضي حكم غيابي بحق شيناواترا، بتهمة "إلحاق أضرار بخزانة الدولة" في فترة ترؤسها حكومة البلاد، نتيجة "سوء إدارتها" لبرنامج دعم الأرز.

واضطرت شيناواترا إلى ترك منصبها بعد الانقلاب العسكري الذي جرى عام 2014، وهي ابنة لرئيس الوزراء الأسبق تحسين شيناواترا الذي أبعد هو الآخر من منصبه عبر انقلاب عسكري عام 2006.

ومنذ الانقلاب العسكري الأخير، يتولى المجلس العسكري التايلاندي إدارة شؤون البلاد.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
وسط مظاهرة مؤيدة..شاب سوري ينزع علم النظام ويدعس عليه في برلين (فيديو)      فيسبوك يساعد فرنسا على كشف مروجي خطاب الكراهية      أردوغان: لا مؤشر من ترامب على فرض عقوبات بسبب منظومة إس-400      درعا.. الأسد يحاصر "داعل" ويفرض على سكانها حظر التجوال      ترامب يتعهد بفرض رسوم جديدة على واردات صينية      "الفتح المبين" تستهدف قوات الأسد وميليشيات "حميميم" في ريف حماة      الرقة.. قوات النظام تجبر طلاب الصف التاسع على الهتاف لبشار الأسد      "كالا مار" تدعو لمواصلة التحقيق مع ابن سلمان