أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الحزب الحاكم في زيمبابوي يفوز بالأغلبية المطلقة من مقاعد الجمعية الوطنية

دولي | 2018-08-01 11:52:34
الحزب الحاكم في زيمبابوي يفوز بالأغلبية المطلقة من مقاعد الجمعية الوطنية
   (أ ف ب)
(أ ف ب)
فاز الحزب الحاكم في زيمبابوي منذ 1980، بالأغلبية المطلقة من مقاعد الجمعية الوطنية في الانتخابات التشريعية التي جرت الإثنين وكانت الأولى منذ سقوط الرئيس روبرت موغابي، حسب نتائج رسمية أعلنت الأربعاء.

وقالت المجموعة العامة للاعلام "زد بي سي"، نقلا عن نتائج للجنة الانتخابية إنه من 153 دائرة تم جمع نتائجها "حصل الاتحاد الوطني الإفريقي لزيمبابوي-الجبهة الوطنية (زانو-الجبهة الوطنية) على 110 مقاعد وحركة التغيير الديموقراطي على 41 مقعدا".

وتضم الجمعية الوطنية 210 مقاعد وحصل الحزب الحاكم بذلك على الأغلبية المطلقة في مجلس النواب.

ولم يصدر أي رد فعل عن الأحزاب الأخرى على هذه النتائج حتى الآن. لكن حزب حركة التغيير الديموقراطي المعارض أعلن الثلاثاء فوزه في الانتخابات العامة التي جرت الإثنين.

ولم تعلن حتى الآن نتائج الاقتراع الرئاسي التي قالت اللجنة الانتخابية إنها لن تتوفر قبل الجمعة أو السبت ما يثير قلق الحزب المعارض الذي يتهم اللجنة بأنها تريد تزوير الانتخابات.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سوري ينقذ نحو 20 شخصا من الغرق في اسطنبول      الأسد يصدر 700 شهادة وفاة لمعتقلين في سجونه خلال 2019      بدء امتحانات الشهادة الثانوية العامة في مناطق الشمال السوري      الاتحاد الأوروبي: مشاريع الطاقة والمناخ لن تحقق أهداف 2030      برلمان تونس يصادق بالأغلبية على تعديل قانون الانتخابات      المجلس الإسلامي السوري يؤكد أن حادثة وفاة "مرسي" مُدبَّرة      على خلفية اعتقال معارض للأسد.. اختطاف ضابطين من قوات النظام في السويداء      فيسبوك تكشف عن عملة مشفرة جديدة