أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

11 قتيلا إثر تفجير انتحاري في الفلبين

دولي | 2018-07-31 10:37:06
11 قتيلا إثر تفجير انتحاري في الفلبين
   عناصر من الجيش الفلبيني - وكالات
الأناضول
قتل 11 شخصا وأصيب 5 آخرون بجروح، صباح الثلاثاء، إثر تفجير انتحاري بسيارة مفخخة في جزيرة باسيلان، جنوبي الفلبين.

وقال رئيس بلدية مدينة لاميتان، رودريك فوريكاي، في تصريحات صحفية، إن التفجير وقع عند حاجز عسكري في قرية بولانتينغ بالجزيرة المذكورة.

وذكر أن سائق السيارة، لحظة اقتراب عناصر الحاجز منه للحديث معه، أبدى تصرفات غريبة، ولم يكن يتحدث باللهجة المحلية، قبيل أن يبادر بتفجير السيارة.

وأوضح أن التفجير أسفر عن مقتل 5 جنود وقائد مفرزة عسكرية، و3 نساء وطفل، فضلا عن منفذ الهجوم.

وفيما تتواصل التحقيقات حول الهجوم، يرجح مسؤولون فرضية تنفيذه من قبل جماعة "أبو سياف"، التي أعلنت ولائها لتنظيم "داعش" الإرهابي.

ومنذ عام 1991، تنشط جماعة "أبو سياف" في الجزر الواقعة بين الفليبين وماليزيا، إضافة إلى منطقتي "مينداناو" و"سولو"، جنوبي الفلبين.

وتدرج الفلبين والولايات المتحدة تلك الجماعة على قائمة الإرهاب؛ بسبب أنشطتها الإرهابية وخاصة التفجيرات وعمليات الخطف التي تنفذها من أجل الفدية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسبر: القوات الأمريكية لن تشارك في إقامة "المنطقة الآمنة"      مصرع 12 شخصا جراء انهيار سد في روسيا      غوارديولا: النظام الحالي لا يحمي حقوق اللاعبين      ترامب: أردوغان أكد لي وقف إطلاق النار في شمال سوريا      ريف دمشق.. النظام يعتقل عدداً من عناصره في الزبداني      دي ماريا يقود سان جيرمان لتعزيز صدارته بفوز كبير على نيس      النفط يغلق منخفضا بفعل مخاوف بشأن اقتصاد الصين      هاميلتون يؤكد لجمهوره أنه لم يستسلم