أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سيول ميانمار تجبر أكثر من 100 ألف على الفرار من منازلهم

دولي | 2018-07-30 22:00:06
سيول ميانمار تجبر أكثر من 100 ألف على الفرار من منازلهم
رويترز
قال مسؤولون حكوميون يوم الاثنين إن السيول نتيجة الأمطار الموسمية في ميانمار تسببت في مقتل ما لا يقل عن 11 شخصا وأجبرت أكثر من مئة ألف على الفرار من ديارهم فيما نقل عمال الإنقاذ السكان الذين تقطعت بهم السبل إلى بر الأمان في قوارب.

وانهمرت أمطار غزيرة على مناطق في جنوب وشرق ووسط البلاد منذ الأسبوع الماضي فقطعت الطرق السريعة ودمرت الجسور وغمرت مساحات واسعة من الأراضي.

وقالت نواي نواي سوي مساعدة مدير إدارة مواجهة الكوارث إن 11 شخصا قُتلوا بينهم ثلاثة جنود كانوا يساعدون في جهود الإغاثة وأبلغ عن فقدانهم في مطلع الأسبوع .

وأضافت ”11 حالة وفاة حتى الآن... أكثر من 119 ألفا باتوا مشردين. إدارة مواجهة الكوارث تقدم لضحايا السيول الأرز وغيره من الحصص الجافة مثل المعكرونة (المكرونة) والأسماك المعلبة“.

وأبلغ وين ميات أيي وزير التضامن الاجتماعي رويترز أن ثلاثة أشخاص غرقوا يوم الاثنين في ولاية مون الجنوبية. وقال ”جرفتهم المياه“.

وحثت الحكومة الناس على مغادرة المناطق المنخفضة والتوجه إلى ملاجئ الإغاثة.
كلمات دلالية:
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جونسون يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيل موعد "بريكست" 3 أشهر      مايوركا يهزم ريال مدريد في الدوري الإسباني      واشنطن تنقل ألف جندي من سوريا إلى غربي العراق      رونالدو يقود يوفنتوس لتعزيز صدارة الدوري الإيطالي      الدفاع التركية: مقتل جندي تركي وإصابة آخر بقصف وحدات الحماية في تل أبيض      ترامب يتراجع عن عقد قمة مجموعة السبع في منتجعه بفلوريدا      الهلال الأحمر الكردي يجلي عشرات الجرحى من "رأس العين"      الائتلاف: المنطقة الآمنة لم تكن لتتحقق لولا "نبع السلام"