أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"سوريا الديمقراطية" تسلم النظام جثث عناصر (اللواء 93) في الرقة

صورة نشرتها وسائل اعلام كردية لمقابر عين عيسى يوم 21 تموز الجاري

وصلت لجنة تابعة لقوات النظام يوم الاثنين إلى منطقة "عين عيسى" بريف الرقة تمهيدا لتسلم جثث جنودها الذين قتلوا صيف 2014 على يد تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقالت مصادر أهلية إن 6 سيارات مغلقة دخلت مناطق سيطرة مسلحي "قوات سوريا الديمقراطية" جنوب "الطبقة" واتجهت برفقة حراسة وفرتها "سوريا الديمقراطية" إلى منطقة "عين عيسى" شمال الرقة، مرجحة أنها ستستلم جثث عناصر قوات النظام الذين قتلوا على يد تنظيم "الدولة" في آب /أغسطس 2014 خلال سيطرته على مقرات اللواء 93 غرب "عين عيسى".

وجاء الكشف عن مقابر جماعية لقتلى معركة اللواء 93 من قبل ميليشيا "آساييش" الكردية عقب لقاءات وفود من النظام مع مسؤولين أكراد قبل 10 أيام في الطبقة.

وأعلنت وسائل إعلام تابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" الأسبوع الماضي عن العثور على 360 جثة موزعة على 4 مقابر مقبرة ضمت الأولى 45 جثة، والثانية 110-150 فيما توزع باقي العدد على المقبرتين المتبقيتين بمنطقة "عين عيسى" واللواء 93 الخاضعة لسيطرة ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" منذ حزيران/يونيو 2015.

وكانت قوات النظام انتشلت في الربيع الماضي قرابة 150 جثة لقتلاها من عدد من المقابر الجماعية بمحيط مطار الطبقة العسكري ونقلتها إلى مشفى حلب حيث تم تحديد هوياتهم.

زمان الوصل
(23)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي