أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الموزاييك.. مهنة تعود من جديد على ركام بيوت الرستن

الموزاييك.. مهنة تعود من جديد على ركام بيوت الرستن
   شاهد الفيديو أدناه - زمان الوصل
زمان الوصل tv
بلاط الموزاييك شكل قديم من البلاط، ومهنة عتيقة، كان التقدم وتنوع منتجات البلاط والسراميك آلية الصنع، قد ابعدها عن التداول.

في مدينة الرستن اليوم، يعود ياسر بكور لإحياء هذه المهنة، سعيا لخلق عمل منتج، يقدم خدمة ضرورية، ويسد العوز للبلاط، وتوابعه، في عملية إعادة الإعمار، التي يسعى اليها الأهالي، لترميم وبناء بيوتهم المهدمة.

ركام البيوت هو المادة الأولية لورشة ياسر بكور، الورشة تقوم أساسا على إعادة تدوير الركام، لإنتاج احتياجات إعادة البناء بثمن رخيص، ومتانة أعلى، وإلى جانب بلاط الموزييك تنتج الورشة أنابيب الصرف الصحي، وأنواعا أخرى من البواري، وتوابعها، في ظل فقدان مواد البناء، في الريف الحمصي، وتعذر وصول الاسمنت الأبيض والأسمر، الضروريان لأعمال البناء. الورشة تحاول تعويض المفقود، من نتاج الكسارات، ومن ركام البيوت، حيث تصبح قطع الرخام المتناثرة، مجلى أو طاولة أو رف في مطبخ جديد، وحيث تنهض الرستن، والريف الحمصي، من الركام إلى أفق الحياة.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مستشار النمسا يواجه تصويتا بحجب الثقة الأسبوع المقبل      ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻠﺒﻨﺎﻧﻲ يمهل اللاجئين السوريين حتى العاشر من حزيران لإزالة 1400 خيمة إسمنتية ‏      مصر ترفع أسعار الكهرباء      "العسكري السوداني" و"الحرية والتغيير" يخفقان في التوصل لاتفاق نهائي      مراسلون بلا حدود: السعودية تحتجز صحفيين منذ شهور      مشرعون أمريكيون يطالبون ترامب بمواجهة دعم روسيا لنظام الأسد      الآن فقط .. عرفت "رهف" أن شهر رمضان قد بدأ      ثلاثة مشاهد للطيب تيزيني*