أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عناصر من "الخوذ البيضاء" مازالوا عالقين مع عائلاتهم جنوبي سوريا

محلي | 2018-07-23 13:46:31
عناصر من "الخوذ البيضاء" مازالوا عالقين مع عائلاتهم جنوبي سوريا
   من درعا - ناشطون
زمان الوصل - رصد
أفادت شبكة التلفزة الكندية العامة "سي بي سي" بأن أفراد "الخوذ البيضاء" الذين لم يتمكنوا من العبور إلى "إسرائيل" تلقوا نصيحة بضرورة مغادرة جنوب غربي سوريا، نظرا لقرب سيطرة جيش النظام على هذه المنطقة.

وأعلنت وزارة الخارجية الكندية أمس الأحد أن "أوتاوا" ستستقبل 50 من عناصر "الخوذ اليضاء" الذين تم إجلاؤهم وأفراد عائلاتهم، أي ما مجموعه حوالي 250 سورياً.

وأشارت وكالة "فرانس برس" إلى أن دفعة أولى تتكون من 422 شخصا، بينهم حوالي 100 عنصر من "الخوذ البيض"، بالإضافة إلى أفراد أسرهم، تمكنت من الوصول إلى خط فك الاشتباك في هضبة الجولان السورية وعبرت إلى إسرائيل ومنها إلى الأردن.

وأضافت أن الدفعة الثانية "لم تتمكن من الوصول إلى الحدود بسبب الوضع الميداني" خلال الفترة الزمنية التي كانت فيها الحدود الإسرائيلية مفتوحة.

وأوضحت أن هذه الدفعة لا تزال عالقة في سوريا، وليس معروفا ما إذا كان بالإمكان تنفيذ عملية إجلاء جديدة لإخراجها إلى الأردن عبر إسرائيل.

وذكرت تقارير أولية أن عدد عناصر "الخوذ البيضاء" وأفراد أسرهم الذين تم إجلاؤهم عن سوريا إلى الأردن يزيد عن 800 شخص، قبل أن يتبين لاحقا أن العدد الحقيقي هو النصف تقريبا، وهو ما أكدته الخارجية الأردنية رسميا أمس الأحد.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أرتال عسكرية روسية وأمريكية في القامشلي      إضراب عام في بغداد و9 محافظات دعما للمتظاهرين      "حكومة الإنقاذ" توضح أسباب استقالتها      "بيل غيتس" يعود لصدارة أغنى أغنياء العالم      منع تيلور سويفت من الغناء في حفل جوائز موسيقية      تأهل ألمانيا وهولندا إلى نهائيات بطولة أوروبا 2020      بعد فتح أحد مداخلها.. عناصر الأسد يفرضون على أهالي داريا دفع "حلوان" العودة إلى منازلهم      الداخلية الإيرانية: سنتخذ الإجراءات اللازمة إذا استمرت المظاهرات