أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الصومال.. قتلى في هجوم لمسلحي الشباب على مركز عسكري

العالم | 2018-07-23 11:00:09
الصومال.. قتلى في هجوم لمسلحي الشباب على مركز عسكري
الاناضول

 أفاد مصدر أمني صومالي، أن 10 أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب آخرون، صباح اليوم الإثنين، في هجوم مسلح لحركة الشباب، على مركز عسكري حكومي في بلدة "بارسانغوني"، بإقليم جوبا السفلى، جنوبي البلاد.

وقال المصدر، للأناضول، فضل عدم الكشف عن اسمه، إن "مسلحي الشباب شنوا هجوما مباغتا على مركز عسكري للقوات الحكومية، في بارسانغوني، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة استمرت نحو ساعة".

وأضاف المصدر، أن الهجوم بدأ بعملية انتحارية، أعقبها هجوم مسلح من عدة جهات، لمسلحي الشباب.

وأشار إلى أن القوات الحكومية تصدت للهجوم.

وحول الخسائر البشرية، ذكر المصدر، أن 4 جنود حكوميين لقوا مصرعهم خلال الهجوم، فيما تمكنت القوات الحكومية من قتل 6 من عناصر الشباب، في محيط المركز العسكري الذي تعرض للهجوم.

وبحسب مصدر صحفي زار المنطقة بعد الهجوم، فإنه شاهد 5 جثث تعود للقوات الحكومية، إلى جانب 4 جثث لمقاتلي الشباب الذين شنوا الهجوم على المعسكر الحكومي.

من جهتها، أعلنت حركة الشباب، عن مقتل 27 جنديا حكوميا إثر هجوم على مركز عسكري حكومي في "بارسانغوني"، وذلك في موقع إلكتروني محسوب لها، دون أن تكشف عن حصيلة خسائرها.

ونقل الموقع عن مصدر للحركة قوله، إن "مقاتلينا أحكموا سيطرتهم على المركز العسكري، وقتلوا 27 جنديا فيما صادروا عتادا عسكريا، إلى جانب حرق عدد من السيارات العسكرية".

ولم يتسن لنا معرفة الحصيلة النهائية عن مصدر مستقل، إلا أن هذا المركز العسكري سبق وأن تعرض لهجمات مماثلة لمسلحي الشباب الذين يختبئون في القرى المحيطة بالمركز.

كلمات دلالية:
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
القوات الروسية تنقل كتيبة المدفعية إلى "كفرنبودة" مع حشودات في سهل الغاب      غوغل تكشف عن هاتفي بيكسل 4 مزودين برادار      الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم      المكسيك.. مقتل 15 شرطيا في كمين لعصابة مخدرات      أردوغان: لا نمانع من انتشار قوات النظام شمال سوريا "شرط خروج الإرهابيين"‏      رجل روسيا رئيسا للمخابرات العسكرية في دير الزور      الدوحة.. تتويج الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية      النفط يهبط بفعل خفض توقعات النمو وتضخم المخزونات الأمريكية