أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ردا على "أم المعارك" الإيرانية.. ترامب يهدد روحاني بتداعيات "لم يختبرها سوى قلة في التاريخ"

العالم | 2018-07-23 10:00:21
ردا على "أم المعارك" الإيرانية.. ترامب يهدد روحاني بتداعيات "لم يختبرها سوى قلة في التاريخ"
   ترامب
زمان الوصل - رصد

حذر الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" نظيره الإيراني "حسن روحاني" من تداعيات "لم يختبرها سوى قلة عبر التاريخ".

وفي رسالة مباشرة إلى روحاني كتب "ترامب" في تغريدة بالأحرف الكبيرة على "تويتر": "إياك وتهديد الولايات المتحدة مجدداً وإلا ستواجه تداعيات لم يختبرها سوى قلة عبر التاريخ".

وجاءت التغريدة رداً على تحذير "روحاني" الأحد لـ "ترامب" من "اللعب بالنار" لأن النزاع مع إيران سيكون "أم المعارك".

وتابع "ترامب" رده الذي كتبه بالكامل بالأحرف الكبيرة "لم نعد دولة يمكن أن تسكت عن تصريحاتك المختلة حول العنف والقتل. كن حذرا".

وفي أيار مايو الماضي أعلن "ترامب" انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الموقع في 2015 بين طهران من جهة وبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا وروسيا من جهة أخرى، والذي أدى إلى رفع العقوبات مقابل كبح البرنامج النووي الإيراني.

ويتمسك الأوروبيون بالاتفاق على الرغم من أن شركاتهم العاملة في إيران أو معها قد تتعرض لعقوبات أمريكية.

وبعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق كشف وزير الخارجية الأمريكي "بومبيو" عن موقف أكثر تشددا لواشنطن حين قال إن الولايات المتحدة يمكن أن ترفع عقوباتها في حال أنهت إيران برنامجها الصاروخي البالستي ووضعت حدا لتدخلها في النزاعات الإقليمية من اليمن إلى سوريا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مقتل العشرات من "قسد" قرب "تل أبيض"      "الجيش الوطني" يسيطر على مواقع جديدة في "رأس العين"      مسيرات مؤيدة للاستقلال في كتالونيا رغم تحذير من إسبانيا      اغتيال شقيق رئيس وزراء نظام الأسد السابق "وائل الحلقي" وسط عيادته      روسيا تبدأ بتسيير دوريات داخل "منبج" وضابط يتفاخر برفع العلم الروسي فوقها      قطر: ليست جريمة أن تحمي تركيا نفسها وماقامت به لم تفعله الجامعة العربية      غارات جوية تطال مواقع إيرانية في "البوكمال"      الطيران الروسي يشن غارات على منطقة خفض التصعيد الرابعة