أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

البحرية الليبية تنقذ 40 مهاجرا بينهم مصريين وسوريين

العالم | 2018-07-22 16:00:06
البحرية الليبية تنقذ 40 مهاجرا بينهم مصريين وسوريين
   تعد ليبيا مركز انطلاق رئيسي لقوارب الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا
الاناضول

تمكنت قوات البحرية الليبية من انقاذ 40 مهاجرا غير شرعي بينهم مصريين وسوريين كانوا على متن قارب مطاطي بالقرب من شواطئ غرب البلاد.

وفي بيان صدر اليوم الأحد ونشر عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" قالت البحرية الليبية إنه "بناء على بلاغ تمكنت أمس السبت دورية لحرس السواحل قطاع طرابلس من إنقاذ 40 مهاجرا غير شرعي".

البحرية الليبية أوضحت أن من بين المهاجرين 31 رجلا و8 نساء وطفل كانوا على متن قارب مطاطي فيما تمت عملية الإنقاذ شمال زوارة غربي البلاد.

وأشارت إلى أن جنسيات المهاجرين غير الشرعيين تعود إلى المغرب ومصر وسوريا ونيجيريا.

وبحسب البيان فإنه تم إيصال المهاجرين إلى قاعدة طرابلس البحرية وإنزالهم بنقطة القاعدة لحرس السواحل وبعد تقديم المساعدة الإنسانية والطبية تم تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية - مركز إيواء تاجوراء.

من جهة ثانية نفت رئاسة أركان القوات البحرية الليبية التابعة لحكومة الوفاق ما أسمته إدعاءات منظمة إسبانية غير حكومية تتهمها بالتخلي عن إنقاذ مهاجرة غير شرعية وانتشال جثتي امرأة وطفل كانا علي متن قارب محطم في البحر.

وقالت البحرية الليبية، في بيان، اليوم، إنها تابعت "بكل أسف إدعاءات منظمة إسبانية غير حكومية تدعى (برواكتيفا أوبن ارمز) بتاريخ 17 يوليو الجاري تتهم فيها حرس السواحل الليبي بتخليه عن إمراة حية وجثتي امرأة وطفل كانا علي متن قارب هجرة غير شرعية محطم".

وتابعت " ذلك الاتهام أمر مؤسف ومضحك في نفس الوقت ولكنه لا يستغرب لأنه أتى من منظمة عهدناها خلال السنوات الماضية لا تضمر لنا الود.. ولا هم لها إلا البحث عن ذرائع وحجج لإتهام البحرية وحرس السواحل خاصة".

و خلال بيانها اعتبرت البحرية الليبية "ما صدر عن المنظمة ما هو إلا إفك وجزء من تلك الحملة الممنهجة التي تشنها المنظمات غير الحكومية".

وتعد ليبيا مركز انطلاق رئيسي لقوارب الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا عبر البحر الأبيض المتوسط.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الصين: أمريكا تسيء استغلال نفوذها وتتدخل في الأسواق      ماي تعدل اتفاق بريكست في محاولة اللحظة الأخيرة لحشد الدعم      مستشار النمسا يواجه تصويتا بحجب الثقة الأسبوع المقبل      ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻠﺒﻨﺎﻧﻲ يمهل اللاجئين السوريين حتى العاشر من حزيران لإزالة 1400 خيمة إسمنتية ‏      مصر ترفع أسعار الكهرباء      "العسكري السوداني" و"الحرية والتغيير" يخفقان في التوصل لاتفاق نهائي      مراسلون بلا حدود: السعودية تحتجز صحفيين منذ شهور      مشرعون أمريكيون يطالبون ترامب بمواجهة دعم روسيا لنظام الأسد