أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مصادر: تركيا بدأت تعويض ذوي قتلى "غصن الزيتون"

مختارات من الصحف | 2018-07-19 15:36:09
مصادر: تركيا بدأت تعويض ذوي قتلى "غصن الزيتون"
   مقاتلان يرفعان علم الثورة والعلم التركي - أرشيف
عن "اقتصاد" أحد مشاريع "زمان الوصل"
ذكرت مصادر محلية في منطقة "درع الفرات" أن الجيش التركي بدأ بتقديم التعويضات المالية لعائلات مقاتلي الجيش الحر الذين قتلوا في عملية "غصن الزيتون" التي خاضها الجيش التركي بجانب الجيش السوري الحر في مدينة عفرين وريفها، ضد وحدات الحماية الكردية.

وفي هذا الصدد، أكد الناشط الإعلامي فراس مولا من مدينة إعزاز لـ"اقتصاد" أنه على معرفة بأكثر من عائلة حصلت على التعويض المادي البالغ 60 ألف ليرة تركية للمقاتل الواحد.

وأوضح مولا، أن "الجانب التركي خصص إلى جانب المبلغ النقدي راتباً شهرياً لعائلة الشهيد الوحد، مقداره 100 دولار أمريكي"،  وأشار إلى أنه من المنتظر أن تحصل العائلة على منزل مجاني إلى جانب الجنسية التركية في وقت لاحق.

وحول إجراءات تسليم المبلغ المالي، قال "إن الجانب التركي أوفد مندوباً له إلى الداخل السوري، ليقوم بتسليم المبلغ لعائلة الشهيد باليد".

من جانبه أكد قيادي في الجيش الحر لـ"اقتصاد" أن الجانب التركي طلب في وقت سابق من الفصائل التي شاركت في عملية "غضن الزيتون" توثيق أسماء القتلى، ليصار إلى تعويض عائلاتهم.

وأوضح القيادي مفضلاً عدم الكشف عن اسمه، أن عدد قتلى الجيش الحر في عفرين يقارب الـ350 مقاتلاً، مبيناً أن الحصيلة لا زالت في ارتفاع منذ آذار الماضي، نظراً للخروقات الأمنية التي تشهدها عفرين، والتي تقوم بها خلايا نائمة تابعة للوحدات الكردية.

وبحسب القيادي، فإنه "من غير المعروف ما إذا كان الجانب التركي، سيشمل بالتعويض قوى الشرطة والأمن الوطني"، لافتاً إلى مقتل عناصر عدة منهم في الأشهر التي أعقبت إخراج الوحدات الكردية من عفرين وريفها.

يذكر أن القيادي في "لواء المعتصم" مصطفى سيجري أكد في وقت سابق أن "تركيا ستمنح الجنسية لزوجة وأبناء كل مقاتل سوري قضى في عملية غصن الزيتون في حال كان متزوجاً، أما غير المتزوج فالجنسية ستذهب للوالدين، إلى جانب شقة سكنية (مجاناً) لعائلة القتيل، ومبلغ مالي مقداره 30 ألف ليرة تركية"، في حين لم تعلن تركيا بشكل رسمي عن ذلك.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لتوضيح ملابسات إسقاط الطائرة الروسية.. وفد إسرائيلي يتوجه إلى موسكو      لأول مرة.. سوري يفوز بجائزة اللوتو اللبناني الأولى ويربح 3 مليارات ليرة      بينهم أمريكيون.. التنظيم يعلن مقتل وجرح 40 جنديا داخل الحسكة      بولندا غير جاهزة بعد لاستضافة قاعدة عسكرية أميركية على أراضيها      تمهيدا لرئاستها.. تعيين قائد "الفرقة" الخامسة نائبا لرئيس الأركان      في المنظور التاريخي للمؤرّخ.. خيري الذهبي يرى الحاضر بعين الماضي      7 أرقام لميسي بعد ثلاثيته في شباك أيندهوفن بأبطال أوروبا      مسؤول أممي: إعادة إعمار سوريا قد تستغرق أكثر من نصف قرن