أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

نتنياهو: لا وقف لإطلاق النار يستثني الطائرات الورقية المحترقة

خلافات إسرائيلية حول سبل التعامل مع الطائرات الورقية/الأناضول

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن تفاهمات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، لا يستثني الطائرات الورقية والبالونات المحترقة. 

وقال نتنياهو، خلال زيارة له اليوم الإثنين إلى بلدة سديروت المتاخمة لقطاع غزة:" لا يوجد وقف لإطلاق النار يستثني الطائرات الورقية والبالونات المحترقة". 

ونقلت عنه هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) إضافته:" إذا لم يُفْهم هذا الأمر بالكلمات، فإنه سيفهم من خلال نشاط الجيش الإسرائيلي"، في إشارة إلى تنفيذ المزيد من الهجمات على مواقع في غزة. 

وجاءت أقوال نتنياهو بعد خلافات برزت بين وزير التعليم وزعيم حزب "البيت اليهودي" اليميني نفتالي بنيت، ورئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي غادي أيزنكوت، حول سبل التعامل مع الطائرات الورقية المحترقة. 

وكان فلسطينيون بدأوا منذ أكثر من 3 أشهر في إطلاق مئات الطائرات الورقية المحترقة باتجاه الأراضي المحاذية لقطاع غزة، ما أدى إلى إحراق آلاف الدونمات من المزارع والغابات متسببة بخسائر مالية كبيرة للمزارعين الإسرائيليين. 

وتعتبر الفصائل الفلسطينية هذه الطريقة وسيلة لإيصال رسالة إلى الإسرائيليين بأن قطاع غزة ما زال تحت الحصار الإسرائيلي. 

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" مساء أمس شهد "مواجهة ساخنة" بين بنيت وأيزنكوت حول كيفية التعامل مع الطائرات الورقية. 

وأضافت:" طالب الوزيران غلعاد اردان (وزير الأمن الداخلي) وبنيت بأن يُطلق الجيش النار صوب مطلقي هذه الطائرات، ورد أيزنكوت بالقول إن هذه مسألة شائكة". 

وتابعت هيئة البث الإسرائيلية:" وحينها كرر بنيت موقفه، فما كان من رئيس هيئة الأركان الا ان أجاب بأن موقف بنيت يتعارض ورؤيته العملياتية والقيم التي يؤمن بها". 

وعلى إثر ذلك، فقد قال بنيت لإذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم:" من المهم أن يعبر القادة العسكريون عن آرائهم ولكن المستوى السياسي هو من يتخذ القرار". 

الأناضول
(49)    هل أعجبتك المقالة (41)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي