أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ارتفاع أعداد الوفيات بأمراض القلب في الهند

دولي | 2018-07-14 22:28:00
ارتفاع أعداد الوفيات بأمراض القلب في الهند
   الأناضول
الأناضول
كشفت دراسة كندية حديثة، أن أمراض القلب والأوعية الدموية في الهند ارتفعت بشكل كبير، بحيث تسببت في أكثر من ربع الوفيات التي وقعت في البلاد عام 2015.

الدراسة أجراها باحثون في كلية الصحة العامة بجامعة تورنتو الكندية، ونشروا نتائجها، في العدد الأخير من دورية (The Lancet Global Health) الطبية.

وأوضح الباحثون أن الدراسة جزء من دراسة موسعة ترصد أبرز مسببات الوفيات المبكرة في العالم، حيث قام مئات من موظفي التعداد المدربين في الهند، بمقابلة أفراد الأسرة لاستطلاع أسباب الوفاة المبكرة، بالإضافة إلي مراجعة سجلات الوفاة في المستشفيات.

وكشفت النتائج أن أمراض القلب والأوعية الدموية، في ازدياد بالهند، حيث تسببت في وفاة أكثر من ربع جميع الوفيات التي وقعت في البلاد عام 2015، كما أنها تؤثر على السكان الريفيين والشباب البالغين أكثر من غيرهم.

ووجد الباحثون أن معدلات الوفاة بسبب مرض نقص تروية القلب أو مشاكل القلب الناجمة عن ضيق الشرايين، لدى سكان الهند الذين تتراوح أعمارهم بين 30 إلى 69 عاما، ارتفعت بصورة كبيرة في المناطق الريفية، وتجاوزت تلك الموجودة في المناطق الحضرية بين عامي 2000 و2015.

في المقابل، انخفض احتمال الموت بالسكتة الدماغية بشكل عام في الهند، لكنه ازداد في ولايات الهند الشمالية الشرقية، حيث كانت الوفيات الناجمة عن السكتة الدماغية أعلى بثلاث مرات من المتوسط الوطني.

وقال الدكتور برابهات جها، قائد فريق البحث: "هذا البحث هو أول دراسة تمثيلية على المستوى الوطني لقياس معدل وفيات أمراض القلب والأوعية الدموية في الهند".

وأضاف أن "اكتشاف أن أمراض القلب ارتفعت على الصعيد الوطني في الهند وأن السكتة الدماغية ارتفعت في بعض الولايات مثّل لنا مفاجئة".

وأشار أن "هذه الدراسة أظهرت أيضًا حقيقة مهمة، وهي أن معظم الوفيات بسبب أمراض القلب كانت بين الأشخاص الذين يعانون من أمراض قلبية معروفة في السابق، وكان نصفهم على الأقل لا يتناولون أي أدوية بشكل منتظم".

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية تأتي في صدارة أسباب الوفيات في جميع أنحاء العالم، حيث أن عدد الوفيات الناجمة عنها يفوق عدد الوفيات الناجمة عن أيّ من أسباب الوفيات الأخرى.

وأضافت المنظمة أن نحو 17.3 مليون نسمة يقضون نحبهم جرّاء أمراض القلب سنويًا، ما يمثل 30% من مجموع الوفيات التي تقع في العالم كل عام، وبحلول عام 2030، من المتوقع وفاة 23 مليون شخص بسبب الأمراض القلبية سنويًا.

كلمات دلالية:
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"نصر الحريري" يشيد بالاتفاق التركي الأمريكي المتعلق بالمنطقة الآمنة      الخوذ البيضاء توثق عدد الغارات الجوية على الشمال منذ نيسان الماضي      "زكية عباس".. رائدة أعمال سورية تؤسس شركة للاستشارات والترجمة في تركيا      الحريري يطالب بمهلة 72 ساعة لتقديم إصلاحات ترضي الشعب      تحديد 18 ديسمبر موعدا لقمة برشلونة وريال مدريد      احتجاجات لبنان.. قتيلان و7 جرحى في طرابلس بنيران مرافقة نائب سابق      "جنبلاط" يدعو اللبنانيين للتظاهر و"باسيل" يعتبرها حركات مدعومة من جهات خارجية      أردوغان يحذر نظام الأسد من أي "تصرف خاطئ"‏