أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الهند: صفقة شراء "إس- 400" من روسيا في مرحلتها الأخيرة

دولي | 2018-07-14 02:05:01
الهند: صفقة شراء "إس- 400" من روسيا في مرحلتها الأخيرة
   رغم ضغوط أمريكية لمنع نيودلهي من شراء منظومة الدفاع الجوي الصاروخية/الأناضول
الأناضول
قالت وزيرة الدفاع الهندية، نيرمالا سيتارامان، اليوم الجمعة، إن بلادها تواصل المباحثات مع روسيا لاستيراد منظومة الدفاع الجوي الصاروخية "إس- 400"، رغم الضغوط الأمريكية.

وأضافت سيتارامان، في تصريحات صحفية، أن الصفقة بين موسكو ونيودلهي، بشأن "إس- 400" في مرحلتها الأخيرة، بحسب وسائل إعلام هندية.

وتابعت أنها أبلغت وفدا من الكونغرس الأمريكي زار الهند، بأن نيودلهي تتمتع بعلاقات طويلة الأمد مع موسكو، وتسعى إلى تطويرها.

ويتيح قانون أمريكي يسمى "مواجهة أعداء الولايات المتحدة عبر العقوبات" (CAATSA)، لواشنطن، فرض عقوبات على الدول الحليفة لها، التي تستورد سلاحا من روسيا.

وردا على سؤال بشأن هذا القانون، أجابت الوزيرة الهندية بـأنه "قانون أمريكي، وليس صادرا عن الأمم المتحدة".

وترتبط الهند بتعاون عسكري وثيق مع كل من الولايات المتحدة وروسيا، وخلال العقود الأخيرة، باتت موسكو أحد أبرز مصدري السلاح إلى نيودلهي.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الحسكة.. التنظيم يعلن عن مفخخة قتلت 8 عناصر من التحالف      انتهاكات الأسد وروسيا تقتل نحو 500 سوري في الشمال منذ شباط      السويداء.. عائلة المجند القتيل ترفع دعوى ضد ضباط تسببوا بمقتله      ريف حماة.. "حزب الله" يعدم مجموعة من أبناء التسويات في ريف دمشق      درعا.. اشتباكات عنيفة في "الصنمين" واستمرار الحصار لليوم الخامس      ميليشيات الأسد تسيطر على الجمعيات الإغاثية في ريف دمشق      منظمة الصحة تحذر من خطر انتشار فيروس إيبولا      إغلاق برج إيفل أمام السياح بسبب رجل حاول تسلقه