أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

توقيف نواز شريف وابنته مريم في مطار لاهور

دولي | 2018-07-14 01:53:58
توقيف نواز شريف وابنته مريم في مطار لاهور
   رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف/ الأناضول
الأناضول
أوقفت السلطات الباكستانية، اليوم الجمعة، رئيس الوزراء السابق نواز شريف، وابنته مريم، في مطار لاهور (شرق)، فور وصولهم البلاد قادمين من العاصمة البريطانية لندن. 

ويأتي توقيف رئيس الوزراء السابق وابنته، على خلفية الحكم عليهما بالسجن لإدانتهما في قضايا فساد.

وألقت عناصر أمنية من مكتب المحاسبة الوطنية، القبض على نواز وابنته، كما صادرت جوازات سفرهم، حسبما أفادت صحيفة "دون" المحلية (خاصة).

ونفذت السلطات قرار التوقيف، بعد اجتماع المتهمين الاثنين لفترة قصيرة بوالدة "نواز"، في القاعة المخصصة لشؤون مناسك الحج في مطار لاهور. 

ومن المقرر أن يتم نقل نواز وابنته، إلى العاصمة إسلام أباد، على متن طائرة صغيرة أو مروحية هليكوبتر، في وقت لاحق اليوم، حسب الصحيفة. 

وفور وصولهم إلى إسلام أباد، سيتم نقل المتهمين لتأدية عقوبتهما في سجن "أديالا" أو "أتوك"، وفق المصدر ذاته. 

والجمعة الماضية، قضت محكمة باكستانية مختصة بمكافحة الكسب غير المشروع، بسجن نواز شريف، 10 أعوام، عقب إدانته في قضايا فساد. 

كما قضت المحكمة بسجن ابنته مريم 7 أعوام، بتهم فساد، متعلقة بالقضية المعروفة بـ"وثائق بنما"، فيما حُكم على زوجها محمد صفدار، بالسجن لمدة عام، بسبب تقديمه معلومات كاذبة للمحققين. 

وفي اليوم ذاته، قال شريف، إنه سيغادر العاصمة البريطانية، حيث يقيم بشكل مؤقت منذ 2017، إلى بلاده، لـ"مواجهة عقوبة السجن" الصادرة بحقه. 

كلمات دلالية:
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
طائرات روسيا تقصف جنوب إدلب قبل انتهاء هدنة الـ 72 ساعة      نادال يهزم ديوكوفيتش ويحصد لقب بطولة إيطاليا      غلطة سراي بطلا للدوري التركي      الأسد يحاصر مدينة "الصنمين" بدرعا      العفو الدولية تكشف عن محاولة قرصنة وتجسس تعرضت لها      دراسة: المدخنون أكثر عرضة للإصابة بالجلطات مرات عديدة      ريال مدريد ينهي الموسم بالهزيمة 12 في الدوري الإسباني      المنتخب التركي يحقق ذهبية أوروبا للمشي السريع