أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وثائقي: في عش الألغام

وثائقي: في عش الألغام
   يعاني المصابون بتلك الألغام من صعوبات جمة في إتمام علاجهم نتيجة العجز الطبي في الجنوب السوري
زمان الوصل TV (خاص ـ القنيطرة)


تنتشر على طول الشريط الحدودي مع الجولان المحتل، مخيمات للاجئين سوريين هربوا من مدنهم وقراهم المدمرة بسبب قصفها من قبل طائرات النظام وروسيا بشكل ممنهج لتهجير أهلها.

وتعرف المنطقة الحدودية بخطورتها، إذ إن اسرائيل زرعت فيها ألغام فردية وألغام مضادة للمدرعات منذ بداية احتلالها للجولان، وتكمن خطورة الألغام بأنها باتت مختفية بشكل كامل بسبب الأحوال الجوية على مر السنين الماضية واخفاء جنود الاحتلال للألغام الفردية.

ووثقت النقاط الطبية المتواجدة في محافظة القنيطرة عشرات الإصابات بهذه الألغام، منها ما أدى لبتر أطراف وشلل وعمى بصر وعاهات دائمة، ومنها ما تسبب بحالات وفاة وخاصة بين الأطفال.

ويعاني المصابون بتلك الألغام من صعوبات جمة في إتمام علاجهم نتيجة العجز الطبي في الجنوب السوري، فضلا عن عدم تواجد مخططات للألغام مع الفصائل العسكرية المتواجدة بالمنطقة تساعد المدنيين على الوقاية منها.

زمان الوصل TV تسلط الضوء على قضية الألغام الإسرائيلية وضحاياها السوريين في تقرير وثائقي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دعا إلى الإسلام البروتستاني... عميل عتيق لنظام الأسد يخترق أبرز القوائم الفرنسية في الانتخابات الأوروبية      جثة الضابط الروسي في ريف اللاذقية فخ أوقع العديد من جنود الأسد وبوتين      دراسة: إعادة هيكلة أجهزة المخابرات دليل على الإرادة الحقيقية للتغيير في سوريا      لبنان.. حريق مجهول الأسباب يقتل رضيعاً سورياً في مخيم للاجئين      النيران تلتهم القمح في عشرات الهكتارات جنوب الحسكة      رئيس المفوضية الأوروبية يثني على موقف "ميركل" بشأن اللاجئين      جعجع وجنبلاط يهاجمان الأسد ويؤكدان أنه لا يريد عودة اللاجئين      40 مدنيا ضحايا طيران الأسد في قصف استهدف سوقا شعبية بـ"المعرة"