أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وثائقي: في عش الألغام

وثائقي: في عش الألغام
   يعاني المصابون بتلك الألغام من صعوبات جمة في إتمام علاجهم نتيجة العجز الطبي في الجنوب السوري
زمان الوصل TV (خاص ـ القنيطرة)


تنتشر على طول الشريط الحدودي مع الجولان المحتل، مخيمات للاجئين سوريين هربوا من مدنهم وقراهم المدمرة بسبب قصفها من قبل طائرات النظام وروسيا بشكل ممنهج لتهجير أهلها.

وتعرف المنطقة الحدودية بخطورتها، إذ إن اسرائيل زرعت فيها ألغام فردية وألغام مضادة للمدرعات منذ بداية احتلالها للجولان، وتكمن خطورة الألغام بأنها باتت مختفية بشكل كامل بسبب الأحوال الجوية على مر السنين الماضية واخفاء جنود الاحتلال للألغام الفردية.

ووثقت النقاط الطبية المتواجدة في محافظة القنيطرة عشرات الإصابات بهذه الألغام، منها ما أدى لبتر أطراف وشلل وعمى بصر وعاهات دائمة، ومنها ما تسبب بحالات وفاة وخاصة بين الأطفال.

ويعاني المصابون بتلك الألغام من صعوبات جمة في إتمام علاجهم نتيجة العجز الطبي في الجنوب السوري، فضلا عن عدم تواجد مخططات للألغام مع الفصائل العسكرية المتواجدة بالمنطقة تساعد المدنيين على الوقاية منها.

زمان الوصل TV تسلط الضوء على قضية الألغام الإسرائيلية وضحاياها السوريين في تقرير وثائقي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أردوغان يصادق على قانون الخدمة العسكرية الجديد      روسيا تكشف عن أنواع طائرات المراقبة التي شاركت بقتل الشعب السوري      درعا.. معارك في "داعل" ومهلة التسوية تنتهي وسط تخوف من القادم      موجة تبليغات أغلقتها... "زمان الوصل" تستعيد صفحتها الــ"TV" من الفيسبوك      تجديد منزل هاري وميغان كلف دافعي الضرائب 3 ملايين دولار      النفط يرتفع قبل بيانات المخزون الأمريكي      عملية سطو على صائغ يتسبب بإضراب عام في "البصيرة" شرق دير الزور      النظام يؤكد.. إيران أولاً وليذهب مقعد "الجامعة العربية" إلى الجحيم