أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأرجنتين تطلب من روسيا والصين اعتقال "ولايتي"

دولي | 2018-07-13 13:21:57
الأرجنتين تطلب من روسيا والصين اعتقال "ولايتي"
   ولايتي
زمان الوصل - رصد
طلبت الأرجنتين من روسيا اعتقال مستشار المرشد الإيراني ووزير الخارجية الأسبق "علي أكبر ولايتي" لتورطه في تفجير المركز الثقافي اليهودي في العاصمة "بوينس آيرس" عام 1994، بحسب وزارة الخارجية الأرجنتينية.

وقالت الوزارة إنها أرسلت للسلطات الصينية طلبا مماثلا بشأن "ولايتي" الذي ويزور روسيا، وسوف يسافر إلى الصين اليوم الجمعة.
وأشار بيان للوزارة إلى أن الطلب تم في إطار اتفاقية تسليم المجرمين بين البلدين.

وكان "ولايتي" وزيرا للخارجية عندما وقع الهجوم الذي أسفر عن مصرع 85 شخصا وإصابة 300 بجروح.

ووجه القاضي المسؤول عن القضية له اتهامات "بارتكاب جريمة قتل مضاعفة الخطورة لأنها تمت بدافع الكراهية العنصرية أو الدينية" وهدفت إلى إحداث ضرر كبير.

و"حزب الله" اللبناني متهم بتنفيذ هجوم المركز اليهودي، ومسؤول عن هجوم آخر استهدف سفارة إسرائيل في "بوينس آيرس" قبل ذلك بعامين، وبطلب من إيران.

وكان "ولايتي" قد التقى الخميس الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" وسلمه رسالة من "خامنئي" والرئيس "حسن روحاني"، ووصف من هناك علاقات طهران بموسكو بأنها "استراتيجية".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الحسكة.. التنظيم يعلن عن مفخخة قتلت 8 عناصر من التحالف      انتهاكات الأسد وروسيا تقتل نحو 500 سوري في الشمال منذ شباط      السويداء.. عائلة المجند القتيل ترفع دعوى ضد ضباط تسببوا بمقتله      ريف حماة.. "حزب الله" يعدم مجموعة من أبناء التسويات في ريف دمشق      درعا.. اشتباكات عنيفة في "الصنمين" واستمرار الحصار لليوم الخامس      ميليشيات الأسد تسيطر على الجمعيات الإغاثية في ريف دمشق      منظمة الصحة تحذر من خطر انتشار فيروس إيبولا      إغلاق برج إيفل أمام السياح بسبب رجل حاول تسلقه