أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

طيلة 40 عاما لم يطلق رصاصة على الجولان.. نتنياهو: لا مشكلة مع الأسد ولا نعارض سيطرته على سوريا

محلي | 2018-07-12 16:14:19
طيلة 40 عاما لم يطلق رصاصة على الجولان.. نتنياهو: لا مشكلة مع الأسد ولا نعارض سيطرته على سوريا
   نتنياهو
زمان الوصل - رصد
أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" اليوم الخميس، عدم وجود "مشكلة" بين "تل أبيب" ونظام بشار الأسد.

لكنه شدد على ضرورة إخراج القوات الإيرانية من سوريا، وعلى حق تل أبيب في التحرك "عند الضرورة لحماية حدودها ضد أي تحرك عسكري سوري".

ونقلت صحيفة" هآرتس" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني عن "نتنياهو" قوله للصحفيين قبيل مغادرته العاصمة الروسية موسكو اليوم: "ليست لدينا مشكلة مع نظام الأسد، فعلى مدى 40 عاما لم يتم إطلاق رصاصة واحدة من مرتفعات الجولان".

وكان "نتنياهو" قد التقى أمس في موسكو الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" حيث تركز الحديث على التطورات في سوريا، ومطلب إسرائيل إخراج إيران من سوريا.

وقال "نتنياهو" إن إسرائيل "لا تعارض إعادة بشار الأسد سيطرته على سوريا واستقرار قوة نظامه، ولكن إسرائيل ستتحرك عند الضرورة وكما فعلت في الماضي لحماية حدودها ضد أي تحرك عسكري سوري".

وأضاف: "لقد أوضحت سياساتنا بأننا لن نتدخل ولم نتدخل، وهذا لم يتغير، وما أزعجنا هو تنظيم الدولة وحزب الله، وهذا لم يتغير".

وتابع نتنياهو: "لب المسألة هي الحفاظ على حريتنا في التحرك ضد أي شخص يتحرك ضدنا، وثانيا إبعاد الإيرانيين من الأراضي السورية".

ولفتت الصحيفة إلى أن تصريحات نتنياهو جاءت بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي قصف 3 مواقع في سوريا فجر اليوم الخميس.

وقال نتنياهو إن الإيرانيين "لم يغادروا المنطقة الحدودية السورية بالكامل، وإنما عادوا عدة عشرات من الكيلومترات بعيدا عن حدود الجولان".

واستدرك: "ما زالت سياسة إسرائيل كما هي، انسحاب القوات الإيرانية بشكل كامل، وفي ذات الوقت فإن إسرائيل لن تتدخل في جهود الأسد لاستعادة المناطق الحدودية، وهو أمر مهم للروس".

وأكد نتنياهو أن إسرائيل "تنسق مواقفها بشكل كامل مع الولايات المتحدة الأمريكية".
خبير كلاب
2018-07-12
يبدو أن الأستاذ نتانياهو ضارب بورية حشيش, لأنه نسي أو يتناسى أن القائد الرمز بشار هو قائد محور الممانعة ومقاومة اسرائيل, وأنه بطل الصمود والتصدي ومقارعة المشروع الصهيوني منذ أيام المقبور .... حافظ ..... وحتى حكم حافظ الثالث وبشار السابع عشر.
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بولندا غير جاهزة بعد لاستضافة قاعدة عسكرية أميركية على أراضيها      تمهيدا لرئاستها..تعيين قائد "الفرقة" الخامسة نائبا لرئيس الأركان      في المنظور التاريخي للمؤرّخ..خيري الذهبي يرى الحاضر بعين الماضي      قدم: 7 أرقام لميسي بعد ثلاثيته في شباك أيندهوفن بأبطال أوروبا      قدم: "فيفا" يقرر إيقاف 3 مسؤولين سابقين مدى الحياة      مسؤول أممي: إعادة إعمار سوريا قد تستغرق أكثر من نصف قرن      ترامب: ليس لديّ وزير عدل وهذا محزن جدا      بومبيو: المحادثات النووية مع كوريا الشمالية ستنتهي بحلول 2021