أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نتنياهو لبوتين: الأسد في مأمن منا لكن على إيران الخروج من سوريا

محلي | 2018-07-12 11:26:33
نتنياهو لبوتين: الأسد في مأمن منا لكن على إيران الخروج من سوريا
   نتنياهو وبوتين - أرشيف
زمان الوصل - رصد
قال مسؤول إسرائيلي كبير إن رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو" أبلغ روسيا أمس الأربعاء بأن بشار الأسد سيكون في مأمن من إسرائيل، لكن على موسكو أن تشجع القوات الإيرانية على الخروج من سوريا. وذلك بحسب وكالة "رويترز". 

وجاءت الرسالة، التي قال المسؤول إن "نتنياهو عبر عنها في محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد ساعات قليلة من إسقاط إسرائيل طائرة بدون طيار اخترقت أجواءها أمس الأربعاء. 

وقال المسؤول الإسرائيلي "الروس لديهم مصلحة في استقرار نظام الأسد ومصلحتنا في خروج الإيرانيين، هاتان المصلحتان يمكن أن تتصادما أو تتلاقيا".

ونقل المسؤول عن نتنياهو قوله لبوتين في موسكو "لن نتخذ إجراءات ضد نظام الأسد"، فيما نفى "ديفيد كييس" المتحدث باسم "نتنياهو" أن يكون رئيس الوزراء الإسرائيلي قد قال ذلك. 

وردا على سؤال بشأن السياسة الإسرائيلية تجاه سوريا قال "كييس": "نحن لا نتورط في هذه الحرب الأهلية، سنعمل ضد أي أحد يعمل ضدنا".

وقال المسؤول الإسرائيلي الذي طلب عدم نشر اسمه إن روسيا تعمل على إبعاد القوات الإيرانية عن الجولان وكانت قد اقترحت أن تبقى على بعد 80 كيلومترا، لكن ذلك لم يرق إلى تلبية طلب إسرائيل بالخروج الكامل إلى جانب الفصائل المسلحة التي ترعاها طهران. 

وبحسب "رويترز" فإن مسؤول إسرائيلي ثان قال إن رسالة نتنياهو لم تشكل أي عرض لروسيا يقوم على "المقايضة".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جوامع ومعمار حمص قبل الدمار في كتاب تاريخي      بين الرياضة والسياسة وبعض الصحافة.."الحياة" تلغي مونديال قطر من الروزنامة      إيران تعتقل العشرات في حملة جديدة على مستخدمي إنستغرام      رونالدو يتعهد ببذل قصارى جهده ليفوز يوفنتوس بدوري الأبطال      معاريف: الجيش الإسرائيلي طلب من النازحين السوريين الابتعاد      أول قافلة لحجاج إيران تصل السعودية الأربعاء      بوتين: جهود عزل روسيا فشلت      تطوير أدوية جديدة للسكري لا تسبب الغثيان والقيء