أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الرقة.. طائرات مسيرة تهاجم معسكرا لـ"سوريا الديمقراطية"

محلي | 2018-07-11 22:35:19
الرقة.. طائرات مسيرة تهاجم معسكرا لـ"سوريا الديمقراطية"
   أرشيف
زمان الوصل
شنت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" يوم الأربعاء حملة دهم وتفتيش في منطقة "السويديات" على خلفية هجوم بطائرات مسيرة استهدف معسكرا لها يقع شمال مدينة "الطبقة" غرب الرقة.

وقالت مصادر أهلية إن مسلحي "قوات سوريا الديمقراطية" شنوا حملة دهم وتفتيش صباح اليوم في قرى "السويديات، جعبر والأحراش" المجاورة اعتقلوا خلالها مجموعة من الأشخاص أفرجت عن بعضهم لاحقاً، وصادرت أسلحة فردية.

وبينت المصادر أن المداهمات وعمليات التفتيش طالت تجمعات سكنية يقطنها نازحون من دير الزور وريفي حمص وحماة عقب استهداف معسكر هذه الميليشيات عبر طائرتين مسيرتين ما أسفر عن مقتل وإصابة اثنين على الأقل من عناصرها.

ويعتبر هذا الهجوم الأول من نوعه في الرقة، منذ انسحاب تنظيم "الدولة الإسلامية" منها بموجب اتفاق مع "سوريا الديمقراطية" والتحالف الدولي في تشرين الأول /أكتوبر من العام الماضي، وفق المصادر.

وفي الريف الشمالي، استهدف مجهولون بعبوة ناسفة سيارة لعناصر "قوات سوريا الديمقراطية" على الطريق الواصلة بين مدينة "تل أبيض" وبلدة "سلوك" ما أسفر عن مقتل وجرح نحو 5 عناصر.

وكان 4 عناصر قتلوا نتيجة انفجار لغم أرضي بسيارتهم على الطريق الدولي قرب مدينة "عين عيسى".

وكانت ميليشيا "آساييش" أعلنت قبل يومين مقتل عنصرين لها نتيجة انفجار عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق بين بلدة "حمام التركمان" وقرية "الزيبقية" بمنطقة "تل أبيض" شمالي الرقة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
رسالة إلى الأستاذ الفنان دريد لحام...فؤاد حميرة*      "قسد" تحاول حشد العشائر ضد اجتياح تركي محتمل واقتراح بتسليم الحدود للأسد      مذبحة الأجنّة تتكشف بالوثائق.. من يقتل السوريين في بطون أمهاتهم بمخيمات عرسال      فرق الإنقاذ تبحث عن ألف مفقود في أسوأ حريق غابات بكاليفورنيا      ترامب يبحث مع بومبيو ومديرة المخابرات المركزية تطورات قضية خاشقجي      "في بلادي ظلموني".. أغنية ولدت بمدرجات الملاعب تلقى رواجا بالمغرب      السويد تتخطى تركيا بهدف نظيف بدوري الأمم الأوروبية      المركزي العراقي يلغي عقوبات على شركة طيران مملوكة لـ رامي مخلوف