أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تايلاند تحول كهف تام لوانج إلى مزار سياحي

منوع من العالم | 2018-07-11 20:13:03
تايلاند تحول كهف تام لوانج إلى مزار سياحي
   سيتحول إلى متحف لعرض عملية الإنقاذ
رويترز
قال رئيس عملية إنقاذ أخرجت 12 صبيا ومدربهم لكرة القدم من مجمع كهوف ظلوا محاصرين فيه لمدة أسبوعين إن مجمع الكهوف في تايلاند سيتحول إلى متحف لعرض عملية الإنقاذ.

وعثر غواصان بريطانيان على الفتية ومدربهم في غرفة بمجمع كهوف تام لوانج في إقليم تشيانج راي الشمالي يوم الاثنين بعد تسعة أيام من فقدهم أثناء جولة في الكهوف.

وقال رئيس مهمة الإنقاذ نارونجساك أوسوتاناكورن في مؤتمر صحفي "هذه المنطقة ستتحول إلى متحف حي لعرض تطور عملية الإنقاذ".

وأضاف "ستوضع قاعدة بيانات تفاعلية... وستصبح منطقة جذب سياحي كبيرة في تايلاند".

وقال مسؤولون تايلانديون إن مصير الصبية وقوة إنقاذهم متعدة الجنسيات وضعت منطقة الكهوف على الخريطة وإن خططا وضعت لتطويرها إلى منطقة سياحية.

لكن رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أوتشا قال يوم الثلاثاء إنه يتعين اتخاذ إجراءات وقائية إضافية داخل الكهف وخارجه للحفاظ على سلامة السائحين.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"تحرير الشام" تعتقل أبرز نشطاء الحراك الثوري في "كفر نبل"      بالحقائق الدامغة.. هكذا مولت الأمم المتحدة نظام الأسد بعشرات المليارات التي ضمنت بقاءه      غرق قارب يقل لاجئين سوريين قبالة شواطئ عكار اللبنانية      إيران تتوعد بالرد على هجوم "الأهواز"‏      دراسة: تناول الأسماك بكثرة خلال الحمل يعزز نمو الدماغ لدى الأطفال      أوساكا تبلغ نهائي بطولة "بان باسيفيك" للتنس      خلال عرض عسكري.. مقتل 8 من الحرس الثوري الإيراني بهجوم مسلح في الأهواز ‏      بابا الفاتيكان يقيل قسّيْن من تشيلي