أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أمطار اليابان تودي بحياة 150 شخصا

دولي | 2018-07-10 13:48:28
أمطار اليابان تودي بحياة 150 شخصا
   تتواصل عمليات البحث عن ناجين
زمان الوصل - رصد
تجاوزت حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة التي هطلت في الأيام الأخيرة على غرب اليابان 150 قتيلا، حسب مصادر رسمية اليوم الثلاثاء. 

وتتواصل عمليات البحث عن ناجين في المناطق المنكوبة في غرب الأرخبيل حيث لا يزال نحو 60 شخصا في عداد المفقودين.

وأدت الأمطار التي هطلت بغزارة غير مسبوقة منذ 30 عاما بين يومي الجمعة والأحد، إلى فيضانات ضخمة وسيول وأضرار مادية جسيمة، كما تسببت باحتجاز العديد من السكان في منازلهم التي رفضوا إخلاءها على الرغم من أن السلطات كانت قد نصحتهم بذلك، بموجب أوامر غير ملزمة أصدرتها قبيل الكارثة.

وهذه واحدة من أخطر الكوارث الطبيعية في السنوات الأخيرة في اليابان، وقد تجاوز عدد ضحاياها حصيلة الانهيارات الأرضية في هيروشيما عام 2014، والتي وصلت إلى 74 قتيلا.

ولفداحة الوضع، قرر رئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي" حسب متحدث باسم الحكومة، إلغاء جولة كان سيبدأها الأربعاء إلى بلجيكا وفرنسا والسعودية ومصر، "لضرورة الوقوف على إنقاذ المنكوبين وإعادة الإعمار".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بولندا غير جاهزة بعد لاستضافة قاعدة عسكرية أميركية على أراضيها      تمهيدا لرئاستها..تعيين قائد "الفرقة" الخامسة نائبا لرئيس الأركان      في المنظور التاريخي للمؤرّخ..خيري الذهبي يرى الحاضر بعين الماضي      قدم: 7 أرقام لميسي بعد ثلاثيته في شباك أيندهوفن بأبطال أوروبا      قدم: "فيفا" يقرر إيقاف 3 مسؤولين سابقين مدى الحياة      مسؤول أممي: إعادة إعمار سوريا قد تستغرق أكثر من نصف قرن      ترامب: ليس لديّ وزير عدل وهذا محزن جدا      بومبيو: المحادثات النووية مع كوريا الشمالية ستنتهي بحلول 2021