أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الحسكة.. التنظيم يخرج إلى الصحراء و"سوريا الديمقراطية" تعلن الحداد بعد مقتل قيادية في شبيبتها

محلي | 2018-07-09 21:24:27
الحسكة.. التنظيم يخرج إلى الصحراء و"سوريا الديمقراطية" تعلن الحداد بعد مقتل قيادية في شبيبتها
   أرشيف
زمان الوصل
سيطرت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" مؤخراً على معظم قرى منطقتي "أبو حامضة" و"التويمين" بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" بريف الحسكة الجنوبي، بينما لقي 6 عناصر من القوات المدعومة أمريكيا مصرعهم نتيجة حالات تسمم خلال تفتيشهم بعض المنازل هناك.

وقال الناشط "محمد الخضر" لـ"زمان الوصل" إن ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" اقتربت من إخراج تنظيم "الدولة الإسلامية" من كامل حدود الحسكة الإدارية بعد إكمال سيطرتها على مجموعة قرى منطقتي "أبو حامضة" و"التويمين" و"خويبرة" ضمن الجيب القريب من الحدود مع العراق.
وأضاف الناشط أن 6 عناصر من "سوريا الديمقراطية" لقوا حتفهم نتيجة حالات تسمم أصيبوا بها بعد دخولهم لمنازل تحتوي على جثث حالوا إخراجها من المنزل ودفنها، يعتقد أن قوات التحالف استخدمت مواد سامة منها الفوسفور الأبيض في عملية السيطرة على هذه القرى.

وأشار "الخضر" إلى أن عناصر تنظيم "الدولة" المتمركزين في المناطق الصحراوية المفتوحة هاجموا الليلة الماضية نقاط تمركز عناصر "سوريا الديمقراطية" منطقة "التومين"، ما أسفر عن مقتل عنصرين وجرح آخر.

ويأتي ذلك بعد أيام من انتقال الاشتباكات بين مسلحي تنظيم "الدولة" وبين ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة بطائرات التحالف إلى قريتي "تل الذهب" و"السراجية" بعد سيطرتها على قريتي "قبر طه" و"المدينة" جنوب شرق مدينة "الشدادي"، وفق الناشط.

وفي سياق قريب، ذكر الناشط إن "قوات سوريا الديمقراطية" أعلنت الحداد وأغلقت جميع مخيمات النازحين في محافظة الحسكة بشكل كامل حتى أمام المنظمات الإغاثية لمدة 24 ساعة بعد مقتل "ديلان شيخ محمود" القيادية في "مجلس شبيبة سوريا الديمقراطية" وشقيقتها يوم أمس على يد مجهولين رموا قنابل يدوية على منزل والدها، الذي يعمل كعنصر ضمن ميليشيا "آساييش".

كما قتل شاب من أهالي قرية "العوجة" قرب بلدة " تل تمر" برصاص مجهولين أمام منزله بعد أيام من إفراج مسلحي "الاتحاد الديمقراطي" عنه، وفق مصادر محلية.

وحسب المصادر ذاتها، فإن أحد مسلحي "الاستخبارات" التابعة لـ"وحدات حماية الشعب" الكردية يدعى "عبد الحنتيش" أطلق النار على رجل مدني بعد خلاف نشب ينهما قرب قرية "الأسدية" جنوب مدينة "رأس العين".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
توتر في السويداء على خلفية مصادرة النظام منزلا لمدني      بين دير الزور والحسكة.. وفاة 4 أطفال خلال نقل المحاصرين      حريق يلتهم ثلثي مخيم للاجئين السوريين في لبنان      الأمم المتحدة: 3,4 مليون نسمة فروا من فنزويلا      مي شدياق: عودة اللاجئين لن تتم ولو على دمائنا      مجزرة أطفال في "معرة النعمان"      باسيل يقاضي يعقوبيان بعد اتهامه بالفساد      دراسة: الحبوب الكاملة قد تساعد في الوقاية من سرطان الكبد