أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أمطار اليابان تودي بحياة 109 أشخاص

دولي | 2018-07-09 13:13:12
أمطار اليابان تودي بحياة 109 أشخاص
   لايزال هناك أكثر من 80 شخصًا مفقودًا
الأناضول
ارتفعت، اليوم الإثنين، حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية نتيجة الأمطار الغزيرة غربي اليابان، إلى 109 وفيات، فضلًا عن وجود عشرات المفقودين.

وذكرت وكالة أنباء كيودو المحلية، أن الحصيلة بلغت اليوم 109 وفيات، فيما لايزال هناك أكثر من 80 شخصًا مفقودًا.

وحذّرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، من مخاطر حدوث مزيد من الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن استمرار هطول الأمطار الغزيرة منذ 4 أيام.

بدورها، قالت هيئة إدارة الكوارث والحرائق، إن السلطات وجّهت أوامر إخلاء لنحو 5.9 مليون شخص موزعين في 19 مقاطعة، في الوقت الذي مايزال نحو 23 ألف شخص يقيمون في مراكز إيواء. 

وقال رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، خلال اجتماع لوحدة الاستجابة للكوارث، إن عدد قوات الشرطة وقوات الدفاع والإنقاذ الموفدة إلى الأماكن المتضررة ارتفع إلى 73 ألفا. 

وأمس الأحد، وسّعت فرق الإنقاذ عمليات البحث عن المفقودين والعالقين، بنشر 54 ألفًا من عناصر الشرطة وإدارات مكافحة الحرائق وقوات الدفاع الذاتي وحرس السواحل الياباني، في المناطق المتضررة. 

وذكرت الوكالة اليابانية أن حصيلة القتلى مرشحة للزيادة مع الكشف عن مزيد من المناطق المتضررة نتيجة الأوضاع الحالية. 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب      كشف لغز هجمات الـ"دورن".. اتهامات روسية تطال "شاليش" المتواري عن الأنظار      قسد: لن نسلم عناصر تنظيم "الدولة" لأية جهة      أمريكا تسحب معظم قواتها من "الجزيرة" السورية      أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية      الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل توترات الخروج البريطاني