أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

توتر جديد بين "الاتحاد الديمقراطي" والنظام في الحسكة

محلي | 2018-07-08 11:43:49
توتر جديد بين "الاتحاد الديمقراطي" والنظام في الحسكة
   خلال الأسبوع الماضي ساد التوتر بين مسلحي الحزب وبين أهالي قرية "الراوية" بمنطقة "رأس العين"
زمان الوصل
منعت حواجز ميليشيات "حزب الاتحاد الديمقراطي" مؤخرا مرور عناصر قوات النظام من مدينة الحسكة باتجاه القطع العسكرية بريفها على خلفية توتر جديد بين الطرفين.

وأفاد الناشط "مهند اليوسف" بتصاعد التوتر بين مسلحي حزب "الاتحاد الديمقراطي" وبين قوات النظام على خلفية اعتقال قائد ميليشيا "الدفاع الوطني" (عبد القادر حمو) 4 عناصر من إحدى ميليشيات الحزب مع احتجاز سيارتهم وسلاحهم، ما جعل حواجز هذه الميليشيات لاحتجاز عدد من الآليات العسكرية وتمنع مرور عناصر قوات النظام من مدينة الحسكة إلى "الفوج 123" بجبل "كوكب" شرقها.

وقال "اليوسف" إن عناصر حاجزي "الصباغ" و"حطين" على طريق الحسكة – القامشلي شرعوا بالتدقيق على عناصر قوات النظام بعد أن كانوا يسمحون بمرور من يحمل إجازة نظامية بموجب اتفاق سابق بين الطرفين، مشيراً إلى أنهم وجهوا لعناصر النظام وضباطه عبارات بذيئة خلال توقيفهم على الحواجز وحتى في مدينة القامشلي، الأمر الذي جعل "الفوج 154" يوقف الإجازات لعناصره.

وأشار "اليوسف" إلى احتجاج مجموعة من أهالي حي "النشوة" ورفعهم علم النظام على دوار "الشريعة" ضد ميليشيا "آساييش" الكردية بعد دهس إحدى دورياتها رجلين يستقلان دراجة نارية -أحدهما مدير مخبز المساكن سابقا- وذلك خلال مطاردتها شبان داخل الحي وسط إطلاق نار عشوائي لإجبارهم على التوقف.

وخلال الأسبوع الماضي ساد التوتر بين مسلحي الحزب وبين أهالي قرية "الراوية" بمنطقة "رأس العين" نتيجة محاولتها إخراج إمام مسجد القرية "محمد الموسى" من منزل يقطنه شمالي القرية، بغية تحويله لمقر عسكري بعد تحصينه لأنه يقابل الحدود مع تركيا.

وتأتي هذه التطورات بعيد تصاعد الحديث حول إمكانية عقد اتفاق لعودة مؤسسات حكومة النظام في دمشق إلى الرقة والحسكة ورفع علم النظام على المعابر الحدودية بعد أسابيع من المفاوضات مع إدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" الذاتية، التي أسسها في "عامودا" قبل نحو 5 سنوات.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أردوغان: لا نعاني أزمة اقتصادية وما يشاع تضليل للرأي العام      وفد مخابراتي سعودي في دير الزور بالتزامن مع جولة لكبير مستشاري التحالف      الأسد لم يتصل ببوتين.. "كرملين": لدينا معلومات كاملة عن التحليقات أثناء إسقاط "إيل-20"‏      شاهد.. من جامعة دالاس الأمريكية إلى مدارس معرة النعمان.. من هي رانيا قيصر      صحيفة: كتاب دانيالز عن علاقتها بترامب مليء بالفضائح      مصري يقتل زوجته أثناء "المزاح"‏      "المصالحة" لم تحمِ 10 مدنيين من الاعتقال في الرستن والتهمة "دفاع مدني"      مع افتتاح الأربعاء.. دولار دمشق يخسر ما يقرب من 15 ليرة في يومين