أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يستغرب من ضآلة صادراته إلى أصدقائه.. وكثرتها مع أعدائه

اقتصاد | 2018-07-07 00:00:08
النظام يستغرب من ضآلة صادراته إلى أصدقائه.. وكثرتها مع أعدائه
اقتصاد - احد مشاريع زمان الوصل

عبّر مدير هيئة الإنتاج المحلي والصادرات في وزارة الاقتصاد التابعة للنظام، عن استغرابه من ضآلة الصادرات السورية إلى الدول التي وصفها بالصديقة، مثل إيران وروسيا والصين، بينما تتصدر دول يصنفها النظام بأنها عدوة له، مثل تركيا والسعودية، قائمة الدول التي تصلها البضائع السورية.

وذكرت جريدة تشرين أن مدير هيئة الإنتاج المحلي الذي يدعى إبراهيم ميده، قال إن لبنان احتل المرتبة الأولى في الأسواق العربية التي تصلها البضائع السورية بنسبة تصل إلى 29%، لتأتي السعودية في المرتبة الثانية فالعراق ومصر بنسب تصل إلى (15-13-12)% على التوالي، لتكون المفاجأة في الأسواق الآسيوية، حيث نالت السوق التركية الحصة الأكبر بنسبة 59% من إجمالي الصادرات إلى الدول الآسيوية، وحازت الهند على نصيب جيد من الصادرات، بنسبة 17% من إجمالي الصادرات إلى الدول الآسيوية.

وأضافت الجريدة أن ميده استغرب النسبة القليلة للصادرات السورية إلى الدول الصديقة (إيران – روسيا – الصين)، التي وصلت إلى حوالي 6% فقط من إجمالي قيمة الصادرات إلى الدول الآسيوية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ترامب: جاهزون للرد على هجوم "أرامكو"      عفو "أبو البشر"... فؤاد عبد العزيز*      مهجر مصاب بــمتلازمة "داون" وزوجته كفيفة وله طفلة... قصة من الوجع السوري      السجن 14 يوما للممثلة فيليستي هوفمان في فضيحة غش لدخول جامعات أمريكية      الجزائر.. 12 ديسمبر موعدا لانتخابات الرئاسة      لأول مرة وعلى استحياء.. "قسد" تعترف بالثورة السورية نكاية بالنظام      الأسد يبدأ باعتقال عرابي مصالحات درعا      هل تضاءلت حظوظ "المنطقة الآمنة".. واشنطن تتحدث عن مزيد من التفاصيل و"بعض التحصينات"