أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الجنوب.. تسليم السلاح الثقيل تدريجيا وانسحاب النظام من بعض البلدات والمعبر بإدارة روسية

محلي | 2018-07-06 18:21:35
الجنوب.. تسليم السلاح الثقيل تدريجيا وانسحاب النظام من بعض البلدات والمعبر بإدارة روسية
   عنصران من المقاومة في درعا - جيتي
زمان الوصل
أكدت مصادر لـ"زمان الوصل" أن من جملة ما تم الاتفاق عليه بين ممثلي فصائل المقاومة في الجنوب والجانب الروسي الجمعة، تسليم السلاح الثقيل بشكل تدريجي، مقابل خطوات مقابلة تتمثل بانسحاب قوات النظام من بلدات "المسيفرة، الجيزة، كحيل، السهوة" بريف درعا الشرقي وعودة الأهالي إليها.

وأشارت المصادر إلى أن المفاوضين أصروا على عدم تسليم السلاح بشكل كامل والحصول على خطوة مقابلة من النظام.

وفيما يتعلق بمعبر "نصيب" الحدودي مع الأردن، اتجهت قوات روسية لاستلام المعبر، من دون أن ترد تفاصيل حول إدارة المعبر.

وتأتي هذه التطورات في وقت بدأت فصائل المقامة في الريف الغربي وامتداد ريف القنيطرة معركة جديدة تحمل مدلولات سياسية أكثر منها عسكرية للتأكيد على استمرار المقاومة ضد قوات النظام والميليشيات الايرانية.

وعلى الأرض مازال العديد من أفراد الجيش الحر بحسب ما يرد من تسجيلات صوتية منسوبة لهم، مازالوا مصرين على مواصلة القتال تحت شعار "الموت ولا المذلة"، معتبرين أن التفاوض مع النظام وتسليم السلاح بمثابة خيانة لدماء الشهداء.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
شاهد.. من جامعة دالاس الأمريكية إلى مدارس معرة النعمان.. من هي رانيا قيصر      صحيفة: كتاب دانيالز عن علاقتها بترامب مليء بالفضائح      مصري يقتل زوجته أثناء "المزاح"‏      "المصالحة" لم تحمِ 10 مدنيين من الاعتقال في الرستن والتهمة "دفاع مدني"      مع افتتاح الأربعاء.. دولار دمشق يخسر ما يقرب من 15 ليرة في يومين      "يوسف زيدان" يتحدث في (فقه الثورة)*      للمستثمرين.. تعديلات على شروط الحصول على الجنسية التركية ‏      تحسن في سعر الليرة التركية