أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الجنوب.. تسليم السلاح الثقيل تدريجيا وانسحاب النظام من بعض البلدات والمعبر بإدارة روسية

محلي | 2018-07-06 18:21:35
الجنوب.. تسليم السلاح الثقيل تدريجيا وانسحاب النظام من بعض البلدات والمعبر بإدارة روسية
   عنصران من المقاومة في درعا - جيتي
زمان الوصل
أكدت مصادر لـ"زمان الوصل" أن من جملة ما تم الاتفاق عليه بين ممثلي فصائل المقاومة في الجنوب والجانب الروسي الجمعة، تسليم السلاح الثقيل بشكل تدريجي، مقابل خطوات مقابلة تتمثل بانسحاب قوات النظام من بلدات "المسيفرة، الجيزة، كحيل، السهوة" بريف درعا الشرقي وعودة الأهالي إليها.

وأشارت المصادر إلى أن المفاوضين أصروا على عدم تسليم السلاح بشكل كامل والحصول على خطوة مقابلة من النظام.

وفيما يتعلق بمعبر "نصيب" الحدودي مع الأردن، اتجهت قوات روسية لاستلام المعبر، من دون أن ترد تفاصيل حول إدارة المعبر.

وتأتي هذه التطورات في وقت بدأت فصائل المقامة في الريف الغربي وامتداد ريف القنيطرة معركة جديدة تحمل مدلولات سياسية أكثر منها عسكرية للتأكيد على استمرار المقاومة ضد قوات النظام والميليشيات الايرانية.

وعلى الأرض مازال العديد من أفراد الجيش الحر بحسب ما يرد من تسجيلات صوتية منسوبة لهم، مازالوا مصرين على مواصلة القتال تحت شعار "الموت ولا المذلة"، معتبرين أن التفاوض مع النظام وتسليم السلاح بمثابة خيانة لدماء الشهداء.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
رسالة إلى الأستاذ الفنان دريد لحام...فؤاد حميرة*      "قسد" تحاول حشد العشائر ضد اجتياح تركي محتمل واقتراح بتسليم الحدود للأسد      مذبحة الأجنّة تتكشف بالوثائق.. من يقتل السوريين في بطون أمهاتهم بمخيمات عرسال      فرق الإنقاذ تبحث عن ألف مفقود في أسوأ حريق غابات بكاليفورنيا      ترامب يبحث مع بومبيو ومديرة المخابرات المركزية تطورات قضية خاشقجي      "في بلادي ظلموني".. أغنية ولدت بمدرجات الملاعب تلقى رواجا بالمغرب      السويد تتخطى تركيا بهدف نظيف بدوري الأمم الأوروبية      المركزي العراقي يلغي عقوبات على شركة طيران مملوكة لـ رامي مخلوف