أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مصرع أحد منقذي العالقين بكهف في تايلاند

دولي | 2018-07-06 13:06:27
مصرع أحد منقذي العالقين بكهف في تايلاند
   أثناء محاولته إنقاذ الأطفال الاثني عشر ومدربهم العالقين في الكهف
الأناضول
أعلنت القوات الخاصة التابعة للبحرية التايلاندية اليوم الجمعة، مصرع سامارن بونان، عضو سابق في البحرية، أثناء محاولته إنقاذ الأطفال الاثني عشر ومدربهم العالقين في الكهف المغمور بالماء.

وقال قائد القوات الخاصة التابعة للبحرية أبكورن يوكونغاوي في تصريح صحفي، إن بونان توفي بعد أن دخل الكهف لوضع إسطوانات الأوكسجين على طريق خروج محتمل.

وأضاف "بعد أن أوصل الأسطوانات، وفي طريق عودته فقد وعيه، حاول زميله إسعافه لكن لم ينجح، فعمل على إخراجه"، وأردف "سنعمل على ألا تذهب جهوده سدى".

وقال نارونغساك أوسوتكاناكورن حاكم مقاطعة شيانغ راي، إن "المنقذين يعملون على مد خط أوكسجين على امتداد خمسة كيلومترات، كجزء من عملية الإنقاذ".

وأضاف أن "الأطفال قد يبقون مدة أطول في الكهف، وإنشاء خط أوكسجين مهم كون عدد الأشخاص الذين سيدخلون إلى الكهف سيزداد".

ويفكر المنقذون ومن بينهم مجموعة من المتطوعين الدوليين، بطرق بديلة لإنقاذ الأطفال قبل تساقط الأمطار الغزيرة في البلد الأسبوع المقبل، منها تعليم الأطفال الغوص ليتسنى لهم الخروج، أو حفر فتحة من أعلى الكهف، أو إبقاء الأطفال حتى انحسار المياه من الكهف.

والاثنين الماضي، أعلنت السلطات التايلاندية العثور على 12 طفلا ومدربهم الخاص بكرة القدم أحياء، بعد اختفائهم تسعة أيام داخل كهف في مدينة شيانغ راي، شمالي البلد الآسيوي.

وقال خبراء الإنقاذ، إن إخراج الأطفال حاليا أمر صعب، وفيه مخاطرة، بحسب وكالة "أسوشييتد برس".

وأضافوا أن القوات التايلاندية صرحت أن على الأطفال تعلم السباحة، أو الانتظار عدة أشهر أخرى ريثما تنحسر المياه من الكهف، لأن موسم الأمطار في تايلاند يستمر عادة حتى نهاية أكتوبر / تشرين الأول.

وظهر الصبية ومدربهم في مقطع مصور من داخل الكهف المظلم وقد بدت عليهم علامات الشحوب ونقص التغذية، حيث ظلوا طوال تلك المدة بلا طعام أو ماء.

ويظهر الصبية في المقطع ومدته دقيقة واحدة وهم يُعرّفون أنفسهم ويلوحون بأيديهم تحية لمتابعيهم.

وبعد هذا المقطع، نشرت البحرية عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مقطعين آخرين لهؤلاء الصبية.

وأكد الجيش التايلاندي أن عملية إخراجهم من الكهف "قد تستغرق عدة أشهر"، بسبب ارتفاع مستوى المياه داخل الكهف، والأوحال التي تغطي مدخله.

وتركز السلطات حاليا، بحسب "أسوشييتد برس"، على إيصال الطعام والمستلزمات الدوائية لهم، إلى حين إيجاد طريقة لإخراجهم.

والاثنين، قال محافظ المدينة نارونغساك أوسوتاناكورن: "تم العثور على الأطفال (تراوح أعمارهم بين 11 و16 عاما) ومدربهم (25 عاما) قرب منطقة تسمى شاطئ باتايا"، بحسب صحيفة "بانكوك بوست" المحلية (خاصة).

وأضاف أن "البحرية التايلاندية عثرت على المفقودين الـ 13، وعليهم علامات البقاء على قيد الحياة (..) وجدناهم بأمان، وسنعتني بهم حتى يستطيعوا الحركة".

وأوضح "نارونغساك" أن المفقودين حوصروا داخل كهف في منطقة "ماي ساي" بمدينة شيانغ راي، منذ 23 يونيو / حزيران الماضي.

وعثر عليهم غواصان بريطانيان بعد رحلة بحث مكثفة عنهم.
احمد رمزي
2018-07-08
يمكن أن تاتوئ بي 30 مروحية هليكوبتر و تقومون بصنع حديد أو ربل لا يتسرب الماء منة و تقومون بنزال الشفاطات للمياة و الهليكوترات تكون موجوده لتساعد على أبعد المياة و لدعم الحديد لكي لا يدخل الماء و يمكن أن تدخلوا الشفاطات المياه إلى الداخل و يمكن أن يخرجوا الأطفال بامان و يجب ان يكون معكم وقود احتياطي لكي لا تسقط الطائرة الهليكوبتر أو أن تبتعد لكي أغلب الوقود
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
برأس مال تأسيسي قدره 8 آلاف دولار.. كويتي يؤسس شركة خدمات نفطية في سوريا      ألمانيا: داعشية متهمة بالاحتفاظ بــ"إماء" تمثل للمحاكمة      ترامب: أكراد سوريا أطلقوا سراح معتقلي تنظيم "الدولة" عمدا      أطلق عليها اسم "سرنيكَا"..فنان سوري ينجز أكبر جدارية حروفية على القماش في فرنسا      رسالة من ترامب الى أردوغان: "لا تكن أحمقا"      مقتل العشرات من "قسد" قرب "تل أبيض"      "الجيش الوطني" يسيطر على مواقع جديدة في "رأس العين"      مسيرات مؤيدة للاستقلال في كتالونيا رغم تحذير من إسبانيا