أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

في كأس العالم..‭ ‬تطبيق جوجل للترجمة يحطم الحواجز بين اللغات

تكنولوجيا | 2018-07-06 09:56:47
في كأس العالم..‭ ‬تطبيق جوجل للترجمة يحطم الحواجز بين اللغات
   أرشيف
رويترز
قد يقول البعض إن كرة القدم هي اللغة الأكثر شعبية في العالم، لكن عندما يتعلق الأمر بفك طلاسم اللغة الروسية أو التواصل مع أهل البلد التي تستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم هذه الأيام، فإن الحب المشترك لهذه الرياضة لا يكفي في بعض الأحيان.

لذلك، وجد العديد من المشجعين الموجودين حاليا في روسيا ضالتهم في خدمة جوجل للترجمة (جوجل ترانسليت) عبر هواتفهم المحمولة.

وأصبحت جوجل ترانسليت وسيلة لا غنى عنها للمشجعين من أجل التواصل مع المحليين في الحانات والمطاعم والفنادق.

وقال المشجع البرازيلي جوستافو "من الصعب جدا فهم الأبجدية السلافية بالروسية. لذلك نستخدم جوجل طوال الوقت...عندما تستخدم جوجل وتعرف الترجمة تصبح المسألة أسهل".

ويكتب بعض المشجعين الأجانب بلغاتهم ما يرغبون في قوله بالروسية ويعرضونه على السكان المحليين. ويستخدم البعض الآخر الخاصية الصوتية في التطبيق التي تسمح لهم بالتحدث مباشرة مع أصحاب اللغات الأخرى.

ولا يخلو الأمر من أخطاء طريفة في بعض الأحيان إذ قال المشجع الكولومبي خوان دافيد لوندونو في سمارا إن أحد أصدقائه كان يرغب في إخبار فتاة في متجر أن النساء الروسيات جميلات للغاية.

لكن ما ظهر في الترجمة أن "النساء العجائز هنا جميلات للغاية".


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"اقتصاد" يتحقق من طبيعة نشاطات "بطريركية أنطاكية" في الغوطة      جاسوس وكاتب تقارير..ملف مسرب يكشف حقيقة مدرب "منتخب البراميل"      عاش سنوات على شتم الثورة وتمجيد التنظيم.. تغريدة لعميل مشهور تكشف عميلا أكبر منه      دير الزور.. عشرات المدنيين ضحايا قصف التحالف على "الشعفة" و"الكشمة"      إلى الجولاني.. عليك بأفلام "أنتوني كوين"‏*      مهجرة من حمص تلد في شوارع مخيم شمال حلب      لإعادة الاعتبار لـ"أكوستا".. "سي ان ان" تقاضي ترامب      الأردن.. "الصلاة خير من النوم" خلال أذان الظهر