أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"سوريا الديمقراطية" تستأنف التقدم جنوب الحسكة

محلي | 2018-07-06 01:01:11
"سوريا الديمقراطية" تستأنف التقدم جنوب الحسكة
   وفد التحالف الدولي بمدينة الشدادي - صفحة مجلس الشدادي
الحسكة - زمان الوصل
احتدمت الاشتباكات بين ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" وبين تنظيم "الدولة الإسلامية" على أطراف منطقة "التويمين" جنوب الحسكة، في حين زار وفد من التحالف الدولي مدينة "الشدادي" عقب إرسال المزيد من المساعدات لحلفائهم الذين يقاتلون بقيادة حزب "الاتحاد الديمقراطي".

وقال الناشط "محمد الخضر" لـ"زمان الوصل" إن الاشتباكات بين مسلحي تنظيم "الدولة" وبين ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة بطائرات التحالف احتدمت بمحيط قريتي "تل الذهب" و"السراجية" بعد سيطرتها على قريتي "قبر طه" و"المدينة" جنوب شرق مدينة "الشدادي".

وأضاف "الخضر" أن ميليشيات "سوريا الديمقراطية" استأنفت التقدم بدعم من القوات الأمريكية والفرنسية باتجاه بلدة "التويمين" قرب الحدود مع العراق بعد توقفها لنحو أسبوعين بعد سيطرتها على بلدتي "تل الشاير" و"الدشيشة" عملت خلالها على إزالة وتفجير الألغام في محيط البلدتين الأهم في المنطقة.

وأشار الناشط إلى استمرار حركة نزوح المدنيين مع استمرار الحملة العسكرية لإخراج التنظيم من الأطراف الجنوبية الشرقي للحسكة والتي انطلقت فعليا يوم 4 حزيران يونيو المنصرم.

في السياق، ذكر "مجلس الشدادي" التابع للإدارة الذاتية الكردية إن وفدا من قوات التحالف الدولي زار المناطق التي تمت السيطرة عليها مؤخراً في ريف الحسكة الجنوبي واطلعوا على آخر التطورات في الحملة العسكرية، حيث وصلوا إلى خطوط التماس الأولى مع التنظيم قبل أن يعودوا إلى مدينة "الشدادي" ويجتمعوا مع المشرفين على إدارة المدينة ظهراً.

وكانت دفعة جديدة من مساعدات التحالف الدولي العسكرية واللوجستية وصلت إلى الحسكة من مطار "أربيل" شمال العراق بواسطة 100 شاحنة محملة بالمدرعات وأدوات كهربائية وآليات عبر معبر "سيمالكا -التونسية" على الحدود السورية -العراقية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
رسالة إلى الأستاذ الفنان دريد لحام...فؤاد حميرة*      "قسد" تحاول حشد العشائر ضد اجتياح تركي محتمل واقتراح بتسليم الحدود للأسد      مذبحة الأجنّة تتكشف بالوثائق.. من يقتل السوريين في بطون أمهاتهم بمخيمات عرسال      فرق الإنقاذ تبحث عن ألف مفقود في أسوأ حريق غابات بكاليفورنيا      ترامب يبحث مع بومبيو ومديرة المخابرات المركزية تطورات قضية خاشقجي      "في بلادي ظلموني".. أغنية ولدت بمدرجات الملاعب تلقى رواجا بالمغرب      السويد تتخطى تركيا بهدف نظيف بدوري الأمم الأوروبية      المركزي العراقي يلغي عقوبات على شركة طيران مملوكة لـ رامي مخلوف