أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مسؤول من بيت الأسد يريد استخراج النفط من الاسفلت في دير الزور

اقتصاد | 2018-07-06 00:00:05
مسؤول من بيت الأسد يريد استخراج النفط من الاسفلت في دير الزور
اقتصاد - احد مشاريع زمان الوصل

كونه من بيت الأسد، تناقلت وسائل إعلام النظام تصريحاته وكأنها حقائق علمية لا غبار عليها، ولم يتجرأ أحد من المعلقين أو الصحفيين السخرية منه كما جرت العادة عندما يتحدث مسؤول لا يحمل كنية الأسد، أو أي كنية أخرى توحي بقربه من النظام.

وقدم هذا المسؤول الذي يدعى سمير الأسد، ويتولى منصب المدير العام للمؤسسة العامة للجيولوجيا، معلومات على درجة كبيرة من السخافة، حول إمكانية استخراج النفط من الرمل الاسفلتي الذي يتواجد بكثرة في دير الزور على بعد 70 كيلو متر من المدينة.

وأضاف في تصريحات نقلتها عنه جريدة الثورة التابعة للنظام، أن المؤسسة تعاقدت مع إحدى شركات البترول، دون أن يسمها، لإنتاج مشتقات نفطية من الرمل الاسفلتي بعد تسخينه، بطاقة مليون طن من المادة الخام كلّ عام، بما يحقق عوائد مالية تصل إلى قرابة 17 مليار ليرة سنوياً.

تجدر الإشارة إلى أن استخراج النفط من الرمل الاسفلتي عملية مكلفة جداً، وتقوق كلفة استيراده، بالإضافة إلى أن النفط المستخرج بحاجة لمصافي خاصة غير متوفرة في سوريا، هذا ناهيك عن أن الشركات التي تعمل في هذا القطاع، نادرة جداً، ويتمركز أغلبها في أمريكا وكندا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مقتل العشرات من "قسد" قرب "تل أبيض"      "الجيش الوطني" يسيطر على مواقع جديدة في "رأس العين"      مسيرات مؤيدة للاستقلال في كتالونيا رغم تحذير من إسبانيا      اغتيال شقيق رئيس وزراء نظام الأسد السابق "وائل الحلقي" وسط عيادته      روسيا تبدأ بتسيير دوريات داخل "منبج" وضابط يتفاخر برفع العلم الروسي فوقها      قطر: ليست جريمة أن تحمي تركيا نفسها وماقامت به لم تفعله الجامعة العربية      غارات جوية تطال مواقع إيرانية في "البوكمال"      الطيران الروسي يشن غارات على منطقة خفض التصعيد الرابعة